logo

د. جمال زحالقة : ‘ اذا تم تأجيل الانتخابات يجب أن تُفتح القوائم من جديد ولكن النية تتجه الى تغيير القانون ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-12-2023 16:31:46 اخر تحديث: 26-12-2023 19:40:34

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت د. جمال زحالقة .

 
" المرشحون للانتخابات قلقون جدا " 
وقال د. جمال زحالقة : " المرشحون للانتخابات قلقون جدا ، لانه عندما تم تأجيل الانتخابات بقيت نفس القوائم ونفس المرشحين ، والحديث  الان حول تأجيل آخر لمدة شهر واذا حصل ذلك فان فترة البقاء على نفس المرشحين تنتهي ويجب أن تفتح القوائم من جديد ولكن النية تتجه الى تغيير القانون وإبقاء القوائم على ما هي عليه وعدم فتحها من جديد " . 

"  القوائم لن تفتح من جديد " 
وتابع د. جمال زحالقة : "  الجيش طلب تأجيل الانتخابات وقال بأنه لن يسرح جنود الاحتياط ، والليكود بالمناسبة لا يريد التأجيل ، وبرأيي ان الانتخابات باتت من شبه المؤكد انها ستؤجل ولكن القوائم لن تفتح من جديد " .

" غالبية الناس لا يريدون السماع عن الانتخابات "
واضاف د. زحالقة : " المرشحون يمرون بظروف صعبة جدا بما يتعلق بالانتخابات المحلية وهم لا ينجحون بعمل دعايات انتخابية فغالبية الناس لا يريدون السماع عن الانتخابات ، بسبب الحرب ، وعليه انا أطلب من المرشحين عدم الاثقال على كاهل الناس في الحملات الانتخابية " .

" النقاش حول الانتخابات يجب أن يكون موضوعي "
وتابع  د. جمال زحالقة : " وأطالب وأتمنى أن  يكون النقاش حول الانتخابات موضوعي في ظل الضرف الذي نتواجد به اليوم وعلى المرشحين التصرف بمسؤولية اتجاه مجتمعهم واتجاه شعبهم وان يأخذوا بعين الاعتبار نفسية الناس  وتكون المعركة الانتخابية هادئة ورسينة " .