logo

ارتفاع عدد قتلى حريق في مصهر للنيكل بإندونيسيا إلى 18 واستمرار وقف العمليات

تقرير رويترز
26-12-2023 14:48:08 اخر تحديث: 28-12-2023 21:37:02

جاكرتا (تقرير رويترز) - قالت الشرطة في إندونيسيا إن عدد القتلى جراء حريق في مصهر للنيكل ارتفع إلى 18 حتى يوم الثلاثاء من 13 في يوم الأحد، مع استمرار تعليق العمليات



(Photo by STR/AFP via Getty Images)


في المصهر بينما تحقق السلطات في سبب الحادث.

واندلع الحريق يوم الأحد في مصهر للنيكل في جزيرة سولاويسي مملوك لشركة إندونيسيا تسينجشان ستانلس ستيل (آي.تي.إس.إس) التابعة لمجموعة تسينجشان القابضة الصينية.

وحظرت إندونيسيا، أكبر منتجي النيكل في العالم، صادرات خام النيكل غير المعالج بينما شجعت الاستثمارات الكبيرة في الصهر والمعالجة. لكن القطاع شهد عدة حوادث سقط فيها قتلى خلال السنوات القليلة الماضية.

وفي حين حدد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو معالجة النيكل ضمن الأولويات لتحقيق التنمية الاقتصادية، دعا إلى تحسين السلامة وتعزيز مراقبة المعايير البيئية.

وقال دجوكو وينارتونو المتحدث باسم شرطة سولاويسي الوسطى يوم الثلاثاء إن الضحايا بينهم ثمانية عمال أجانب وإن الشرطة لا تزال تحقق في سبب الحريق. وقالت وزارة الخارجية الصينية إن هناك أربعة صينيين بين الحصيلة الأولية التي أكدت وفاة 13 شخصا.

وأكد ديدي كورنياوان المتحدث باسم مجمع موروالي الصناعي بإندونيسيا حيث يقع المصهر يوم الثلاثاء إن العمليات ستظل معلقة في أثناء التحقيق.