logo

المحامي سامر علي: ‘ قانون القومية شكل ضربة في الصميم للطائفة الدرزية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-12-2023 18:11:05 اخر تحديث: 25-12-2023 06:36:23

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت سامر علي رئيس منتدى المحامين الدروز .

وقال المحامي سامر علي رئيس منتدى المحامين الدروز في حديثه لقناة هلا : " تأجيل انتخابات السلطات المحلية يصب عادة عند الرئيس الحالي ، ومن ناحية منطقية لا يمكن أن تفرض رئيس بلدية على بلد وأهلها حتى وان كان ليس مرشحا للانتخابات القادمة ، فباعتقادي أن تمديد 3 أشهر مضت هو فترة كافية ، فالحرب ستكون طويلة الأمد ولذلك يجب أن تكون انتخابات في موعدها " .

وأضاف المحامي سامر علي لقناة هلا : " منتدى المحامين الدروز يعالج قضايا تتعلق بالطائفة الدرزية بشكل تطوعي ، قضايا تتعلق بمصلحتها ومكانتها والتعامل معها أمام الحكومة والسلطات . نأخذ على عاتقنا معالجة قضايا الطائفة الدرزية والنضال من أجلها ، حيث ناضلنا ولا زلنا نناضل في موضوع قانون القومية وقانون كامينيتس وإقامة بلدة درزية ، ونواكب الأمور التي تتعلق بالطائفة " .

ومضى المحامي سامر علي بالقول لقناة هلا : " قانون القومية هو نقطة تحول في العلاقة بين الطائفة الدرزية واليمين الإسرائيلي وحتى مع دولة إسرائيل ، فاليمين الإسرائيلي هو الذي واكب وشرع وبادر لقانون القومية الذي شكل ضربة في الصميم لأبناء الطائفة الدرزية ، ولن نسكت نهائيا اذا لم يحدث تغيير في قانون القومية " .