logo

الدكتور يوسف بشارة من الطيرة: ‘لغتنا هي هويتنا وحضارتنا ومستقبلنا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-12-2023 17:27:15 اخر تحديث: 26-12-2023 12:39:18

قال الدكتور يوسف بشارة مدير مدرسة سابقا من الطيرة، في حديث ادلى به لموقع بانيت وقناة هلا، ضمن برنامج الموجة المفتوحة ، قال : "منذ بداية تقاعدي

وانا أشارك في أمور تربوية ونشاطات ثقافية وفنية، لأنني احب الثقافة والتعليم . بالنسبة لاتحاد الكتاب فإن له نشاطات جمة ففي يوم اللغة العربية قام عدد كبير من الكتاب والادباء بزيارة مدارس في طرعان وتحدثوا هناك عن اللغة العربية واهميتها ومكانتها الخاصة التي نعزز من خلالها هويتنا وحضارتنا ومستقبلنا وأيضا وجودنا في هذه البلاد".

ومضى الدكتور يوسف بشارة قائلا لموقع بانيت وقناة هلا : "يجب علينا ان نحافظ على اللغة العربية لهذا نوجه الطلاب لقراءة الكتب والقصص ليكونوا متمكنين من التحدث باللغة العربية خاصة الفصحى بطلاقة ليتمتعوا بالثقة والشخصية القوية".

وأشار الدكتور يوسف بشارة الى "ان اللغة العربية هي أيضا من تراثنا ويجب ان نعتز بها فهي لغة غنية جداً، ففي عصر الجاهلية كان للشعر والمعلقات مكانة كبيرة حيث كانت توضع على صدر الكعبة وكان الناس يجتمعون من كل المناطق في سوق عكاظ ليسمعوا الشعراء وهم يلقون اشعارهم وينشروها بينهم".

وأضاف: "لغتنا العربية لغة القران أيضا ومقدسة ، يجب علينا الحفاظ عليها علما بأنها تعرضت لهزات كبيرة اثناء الحكم التركي وتراجعت ولولا القران لكانت قد اندثرت".