logo

جبهة الطيبة: ‘نستنكر العمل الاجرامي الذي راح ضحيته يوسف رفعت حاج يحيى‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-12-2023 17:37:21 اخر تحديث: 23-12-2023 19:03:33

استنكرت جبهة الطيبة " العمل الاجرامي الذي راح ضحيته الشاب المرحوم يوسف رفعت حاج يحيى وتقدم تعازيها لأهل وأقارب الفقيد ، وللفقيد الرحمة ولكم من بعده طوال الصبر والسلوان " .


الشاب المرحوم يوسف رفعت حاج يحيى -  - صورة شخصية

وقالت جبهة الطيبة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " ان تزايد العنف والجريمة في مجتمعنا العربي اصبح اخطر الامور ، التي تهدد حياة ابناء مجتمعنا وتشوش نمط حياتنا وتفقدنا الشعور بالامان، اننا نرى من واجبنا كأبناء المجتمع الواحد ان نعمل معا لمحاربة العنف بكل أشكاله ، وأننا نتوجه للسلطات المسؤولة ان تأخذ دورها وبشكل جدي ومدروس ببناء خطة عمل لمواجهة هذه الظاهرة" .

واضاف البيان : " اننا نتوجه للشرطة ونطالبها بالقيام بواجبها بمحاربة الجريمة والعمل بشكل جدي للقبض على المجرمين وتقديمهم بأسرع ما يمكن للقضاء واننا نرى ان الشرطة المسؤول الرئيسي عن حماية المواطنين . ونرى أيضاً ان على المجالس البلدية العمل لوضع خطة شاملة لمواجهة العنف في جميع المجالات والعمل على زيادة الكوادر المهنية وزيادة الخدمات الوقائية والعلاجية في مجال العنف بين الشباب " .

وتابع البيان : " ونؤكد على واجب كل القوة السياسية والاجتماعية أخذ دورها بتثقيف وتوعية الناس ، وبالأخص الشباب منهم عن أسباب ومخاطر وطرق معالجة ظاهرة العنف ، وعلينا معاً ان نقوم بتعزيز التضامن والتكافل الاجتماعي " .

وختم البيان : " أهالينا الأعزاء ، واجبنا الاخلاقي والوطني والديني حماية شبابنا من كل أشكال العنف ، ورفع مستوى الانتماء والعطاء لابناء مجتمعنا .
وعلى كل واحد وواحدة منا ومن موقعه العمل بكل طاقته لمحاربة ظواهر العنف والجريمة " .