logo

معلمة الرياضة والمدربة حلا عويسات: ‘رياضة الجودو لا تشجع على العنف‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-12-2023 19:29:21 اخر تحديث: 21-12-2023 06:49:36

قد يبدو للبعض ان ممارسة رياضة الجودو، والتي تعتبر نوعا من أنواع الرياضة القتالية، هي محصورة لدى الذكور في المجتمع العربي،

لكن ذلك ليس صحيحا أبدا ... أكبر مثال على ذلك، معلمة الرياضة ومدربة الجودو والدفاع عن النفس، حلا عويسات من باقة الغربية ...

وقالت معلمة الرياضة ومدربة الجودو حلا عويسات في حديثها لقناة هلا : " دخلت عالم الرياضة في جيل صغير ، فدائما كنت أبحث عن دورات رياضية للانضمام لها ، وقد انضممت لرياضة الجودو بجيل 14 عاما ، وقد كانت رياضة الجودو في حينها رياضة جديدة على البلاد والمجتمع العربي ، ولم أكن أعرف من قبل عن ههذ الرياضة " .


وأضافت حلا عويسات من باقة الغربية لقناة هلا : " أول من شجعني على ممارسة هذه الرياضة هي عمتي المربية سحر عويسات ، إضافة الى كل العائلة والأقارب " .

وتابعت حلا عويسات قائلة : " عدا عن التدريبات والتمارين التي نقوم بها والتي تميز رياضة الجودو عن غيرها ، فاننا نركز على الاحترام المتبادل بين المتدربين ، ونركز على عدم إيذاء الشخص الاخر في التدريب والاهتمام به أيضا .
رياضة الجودو لا تشجع على العنف ، بل نتعلم الدفاع عن النفس وأن تكون لدينا ثقة أكبر بأنفسنا كما أنني على أشدد على المتدربات أن تكون التدريبات فقط في مكان التدريب وليس في البيت أو في أي مكان اخر " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..