logo

أهال من الطيرة: ‘نشتري حسب احتياجاتنا لنتكيف مع الأوضاع الحالية ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-12-2023 16:37:33 اخر تحديث: 20-12-2023 19:29:21

مع استمرار الحرب للأسبوع الحادي عشر على التوالي، وفي ظل بقاء نسبة من العمال والموظفين في اطار الاجازة غير مدفوعة الأجر،

 يشكو الناس من التبعات الاقتصادية لهذا الوضع عليهم ...

قناة هلا تجولت بمحال تجارية في الطيرة، وسألت عددا من المتسوقين، كيف يتكيفون مع هذه الأوضاع، وهل أثرت الحرب على عاداتهم الشرائية ... اليكم التقرير من الطيرة ...

وقال فؤاد ناصر من الطيرة في حديثه لقناة هلا : " الأوضاع الاقتصادية ( مزفتة ) ، لا يوجد بيع ولا حتى شراء ولا يوجد عمل والسبب هو عدم وجود عمال في المحلات فاضطرت لاغلاق أبوابها " .
وأكد فؤاد ناصرة أن " المعاشات لا تكفي المواطنين ، ولها فان المواطنين يلجأون للديون والقروض من أجل الخروج من هذه الفترة الصعبة " .


من جانبه ، أوضح محمود بشارة لقناة هلا : " بدون شك الحرب أثرت على الجميع ، فالظروف ليست طبيعية بسبب الحرب ، المصانع أغلقت والعمال بدون عمل مما أثر على الجميع " .
وأضاف محمود بشارة لقناة هلا : " المعاشات لا تكفي المواطنين ، فالعائلة المكونة من 5 أفراد تحتاج الى 15 الف شيقل شهريا والعامل يحصل على ما يقارب 6000 شيقل شهريا " .

ومضى بالقول : " الظروف الصعبة أدخلت المواطنين في ضغط نفسي كبير ، فالمشاكل الاجتماعية التي نشاهدها ونسمع عنها ناتجة عن الوضع الاقتصادي الصعب الذي نمر به " . 
وأشار محمود بشارة الى أن " المواطنين اعتادوا على نمط حياة معين ، ومن الصعب أن يتراجعوا عنه ولهذا فانهم يعيشون ضغوطات نفسية ، وساء داخل البيت أو خارجه " .

ختاما ، قالت سينا أحمد أشقر من الطيبة لقناة هلا : " كل المنتجات ارتفعت أسعارها والمعاشات لا تكفي عدا عن العمال الذين باطوا الان عاطلين عن العمل " .

وأكدت سينا احمد اشقر لقناة هلا : " نشتري حسب احتياجاتنا ، وأصحاب المحلات التجارية استغلوا الأوضاع ورفعوا الأسعار بدلا من مساعدة المواطنين وتخفيض الأسعار " .