logo

الشيخ صفوت فريج: ‘اذا أرادت إسرائيل أن تجلب الأمن والأمان لمواطنيها فعليها أن تحل مشكلة الشعب الفلسطيني‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-12-2023 15:48:23 اخر تحديث: 21-12-2023 17:53:37

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت الشيخ صفوت فريج رئيس الحركة الاسلامية .

وقال الشيخ صفوت فريج في حديثه لقناة هلا : " نحن كمسلمين وعرب وكحركة إسلامية وكقائمة عربية موحدة ضد الحرب قبل 7 أكتوبر وفي يوم 7 أكتوبر وبعده أيضا ، نحن مع حل كل النزاعات بالطرق السلمية ، وأن يأخذ كل شعب حقه ولا أحد يعتدي على أحد ، نريد لكل الشعوب أن تحيا بسلام . والحزب السياسي لدينا ليس حزبا مقاوما فأدواته سياسية ، لذلك لابد أن يكون مشروعنا السياسي وطرحنا السياسي ومشروعنا الديني في خط متوازٍ ، فننح دعاة سلام ونرفض أي حرب " .

وأضاف الشيخ صفوت فريج : " يجب على هذه الحرب التي حصدت الاف الأرواح من الأبرياء من أطفال ونساء وشيوخ أن تتوقف فورا . نحن نريد لهذه المنطقة أن تحيا بسلام ، وهذا مطلب كل انسان ينتمي للدائرة الإنسانية " .

ومضى الشيخ صفوت فريج بالقول لقناة هلا : " حل النزاع في المنطقة الان يجب أن ينتهي بعملية سلام ، أولا إيقاف الحرب فورا ثم عملية التبادل وإعادة المختطفين والاسرى واعمار غزة من جديد وإيقاف دولة فلسطينية الى جانب دولة إسرائيل ، هذا الحل المطلوب ويجب على دولة إسرائيل وقيادتها أن يمتلكوا الشجاعة وأن يصارحوا أبناء مجتمعهم ويقولوا لهم بصراحة حاولنا في قضية الشعب الفلسطيني أن نلتف عليها وان نتعامل معها بقوة وأن نجري اتفاقيات سلام مع دول عربية بعيدة عن دولة إسرائيل ، لكن هذه المحاولات كلها فشلت أن تجلب الأمن والأمان للمواطن الإسرائيلي . اذا أرادت دولة إسرائيل أن تجلب الأمن والأمان لمواطنيها فعليها أن تحل مشكلة الشعب الفلسطيني " .