logo

كاميرا مثبتة على كلب تكشف معلومات جديدة عن مقتل المختطفين الثلاثة في غزة ومن بينهم سامر الطلالقة ابن حورة

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-12-2023 13:34:22 اخر تحديث: 20-12-2023 15:46:03

كشفت كاميرا متنقلة، كانت مثبتة على كلب تابع للجيش الاسرائيلي، والذي قتل في المعركة بغزة - كشفت وقائع جديدة تتعلق بالمختطفين الثلاثة الذين قتلوا

 على يد جنود الجيش في حي الشجاعية، الاسبوع الماضي ، وهم: يوتام حاييم والون شمريز وسامر الطلالقة. 

وأفاد الجيش الاسرائيلي، بأن جنودا من الوحدة الخاصة التابعة للواء جولاني أداروا معركة مع الخاطفين داخل مبنى، دون أن يعلموا انهم يحتجزون 3 مختطفين على قيد الحياة، وهم : يوتام حاييم والون شمريز وسامر الطلالقة ، وذلك قبل 5 ايام من مقتلهم على يد جنود الجيش الاسرائيلي، ليتبين لاحقا انهم بقوا احياء بعد المعركة لمدة 5 أيام وساروا في شوارع الحي، وذلك بعد مقتل خاطفيهم، بحسب تقديرات الاجهزة الامنية الاسرائيلية .

وتُسمع من خلال توثيق الكاميرا أصوات "أنقذونا" باللغة العبرية وايضا "مختطفون" باللغة العبرية، ويسمع أيضا اسم أحد المختطفين، وعلى ما يبدو فان جنود الوحدة الخاصة التابعة للواء جولاني سمعوا الاصوات باللغة العبرية ولكنهم "اعتقدوا انها صادرة عن عناصر حماس الذين قاتلوهم وحاولوا خداعهم". 

وعلى ما يبدو، فان المختطفين نجوا من القتال وغادروا المبنى وساروا في الحي لمدة خمسة أيام الى ان خرجوا من مبنى كانوا يختبئون بداخله وهم يرفعون علما أبيض وبدون قمصان ومع ذلك قتلوا على يد جنود الجيش الاسرائيلي . وذكرت وسائل اعلام عبرية ان الفيديو لا يظهر صور المختطفين بل ان اصواتهم فقط تسمع خلاله .

تشييع جثمان المرحوم الشاب سامر الطلالقة في حورة
هذا وكان جمهور كبير من أهالي النقب ومختلف البلدات العربية، قد شاركوا يوم السبت الماضي، بتشييع جثمان المرحوم الشاب سامر الطلالقة (25 عاماً) من حورة ، والذي قُتل عن طريق الخطأ برصاص الجيش الاسرائيلي في حي الشجاعية بغزة .

وقد انطلقت الجنازة من منزل عائلة المرحوم في حورة باتجاه مقبرة السقاطي القريبة من مفترق السقاطي/ شوكت. 
وتمت مواراة جثمان الفقيد الثرى في مقبرة السقاطي في حورة، وسط حالة من الحزن خيمت على أهالي النقب واقرباء المرحوم.


خلال تشييع جثمان المرحوم الشاب سامر الطلالقة في حورة - تصوير موقع بانيت


سامر الطلالقة - صورة عممتها لجنة التوجيه لعرب النقب