logo

مصدر: محادثات مكثفة بشأن هدنة جديدة محتملة في غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-12-2023 10:33:53 اخر تحديث: 20-12-2023 11:06:42

قال مصدر مطلع لرويترز، يوم الأربعاء، إن "محادثات مكثفة تجري بوساطة قطرية ومصرية للتوصل إلى هدنة ثانية محتملة في قطاع غزة، ستعيد حركة حماس



 (Photo by Ali Jadallah/Anadolu via Getty Images)

بموجبها بعض المختطفين مقابل إطلاق إسرائيل سراح سجناء فلسطينيين". 

وأضاف المصدر أن عدد الأشخاص المقرر إطلاق سراحهم ما زال قيد البحث، وتصر إسرائيل على إدراج الرهائن من النساء والرجال الأكثر ضعفا. وتابع قائلا "إن سجناء فلسطينيين بتهم ارتكاب جرائم خطيرة يمكن أن يكونوا على القائمة أيضا" . 

وفي سياق متصل، قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وصل إلى القاهرة، يوم الأربعاء، لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين "حول تطورات العدوان الصهيوني على قطاع غزة والعديد من الملفات الأخرى". 

وتتزامن زيارة هنية مع ما نقله موقع "والا" الإخباري العبري، عن أن إسرائيل أبلغت قطر استعدادها لوقف إطلاق النار لمدة أسبوع مقابل الإفراج عن 40 محتجزا إسرائيليا لدى حماس في غزة، فيما قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية، إن حماس تشترط وقف الحرب قبل أي صفقة تبادل.

معارك عنيفة في خان يونس 

يأتي ذلك فيما تتواصل معارك عنيفة بين القوات الإسرائيلية ونشطاء حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في شوارع مدينة خان يونس، ثاني أكبر مدينة في غزة، يوم الأربعاء، في الوقت الذي أرجأت فيه الأمم المتحدة تصويتا على محاولة لتعزيز توصيل المساعدات للقطاع الفلسطيني الذي يواجه كارثة إنسانية.