logo

المحامي نديم مصري: ‘الفجوة في التعليم بين المجتمع العربي والمجتمع اليهودي تقلصت قليلا بسبب الانخفاض‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-12-2023 15:49:11 اخر تحديث: 20-12-2023 17:17:23

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت المحامي نديم مصري .

وقال المحامي نديم مصري في حديثه لقناة هلا : " مررنا في السنوات الأخيرة في مشاكل وعدة حالات طارئة ، ففي عام 2020 كانت جائحة الكورونا التي أثرت على الطلاب لعامين وعمقت الفجوات بين الطلاب في المجتمعين العربي واليهودي ، كما أن العنف والاجرام في المجتمع العربي أثرّ سلبا على نفسية الطلاب . وفي بداية السنة الدراسية الحالية كنا نأمل أن يقوموا بتكريس الساعات الإضافية وعلاج الطلاب وسد الفجوات " .

وتابع المحامي نديم مصري بالقول : " مع الأسف بدأنا السنة الدراسية الحالية بتشويشات من قبل منظمة المعلمين وعمليا منذ بداية شهر أكتوبر بدأت الحرب وعلى اثرها وليس عبثا تم تأجيل امتحانات البجروت . الوضع مركب فهناك خسارة بالوضع التعليمي والتحصيلات والبرامج المنهجية التي لم يستكفوها حتى الان ، والأمر الاخر هو الوضع النفسي الذي يؤثر سلبا على الطلاب " .

وأضاف المحامي نديم مصري لقناة هلا : " ما زالت الفجوة بين المجتمع العربي والمجتمع اليهودي كبيرة ، وقد كان هناك انخفاض في المجتمع اليهودي ما أدى الى تقليص الفجوة قليلا ، وليس أن المجتمع العربي حقق تقدما وانما الانخفاض في المجتمع اليهودي من قلص قليل في الفجوة بين المجتمعين " .