logo

الإصابات المؤثرة في نيوكاسل تثير قلق هاو قبل مواجهة ‘خطيرة‘ أمام تشيلسي

تقرير رويترز
19-12-2023 09:03:42 اخر تحديث: 19-12-2023 09:04:12

(تقرير رويترز) - لا تزال مدى جاهزية العديد من لاعبي نيوكاسل يونايتد الأساسيين موضع شك، حيث يحاول المدرب إيدي هاو الدفع بأفضل


 المدرب إيدي هاو  -  (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

تشكيلة ممكنة في مواجهة تشيلسي في دور الثمانية لكأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وقال هاو للصحفيين اليوم الاثنين إن المدافع فابيان شير ولاعب الوسط جولينتون، اللذين أصيبا خلال فوز نيوكاسل على فولهام يوم السبت، خضعا لفحوصات بالأشعة لا تبدو "سيئة للغاية" لكنها ليست مؤكدة.

وقال في إشارة إلى شير "غياب فابي سيكون بمثابة ضربة كبيرة".

وأضاف هاو أن المهاجم ألكسندر إيساك غاب أيضا عن مباراة السبت بسبب إصابة في أعلى الفخذ لكنها ليست خطيرة للغاية.

وقال المدرب الإنجليزي "نحتاج للتعامل معه بعناية للتأكد من أنه لن يغيب لمدة ستة أو سبعة أسابيع. لديه فرصة للعب غدا لكن علينا أن نكون حذرين".

وحصل نيوكاسل على دفعة كبيرة بعودة قلب الدفاع سفين بوتمان من إصابة في الركبة استمرت ثلاثة أشهر.

وأضاف هاو "هناك بعض اللاعبين الذين يرفعون الفريق بشكل خاص وسفين واحد منهم. إنه يمنح اللاعبين الثقة من حوله ويحدث فارقا كبيرا".

ولم يفز نيوكاسل بكأس الرابطة مطلقا، حيث احتل المركز الثاني عام 1976 والموسم الماضي. ومع ذلك يعتقد هاو أن تجربة الفريق بالوصول إلى ويمبلي في فبراير شباط الماضي ساعدتهم هذا الموسم.

وقال "لقد رأينا المكافآت التي يمكنك الحصول عليها من ذلك. كان الإعداد للنهائي أمرا رائعا أن تكون جزءا منه... كان من المذهل رؤية أعداد الجماهير التي ذهبت معنا إلى لندن. هذا ساعدنا خلال العام الحالي".

ويتمتع تشيلسي بمكانة أكبر في المسابقة، إذ فاز باللقب خمس مرات آخرها عام 2015. وعانى الفريق هذا الموسم رغم تحسن مستواه على أرضه بشكل كبير منذ نهاية أكتوبر تشرين الأول الماضي.

ومع ذلك، كان هاو واثقا من قدرة نيوكاسل على إنهاء سلسلة عدم الفوز في خمس مباريات متتالية خارج أرضه في كافة المسابقات.

وقال "لقد تغلبنا على مانشستر يونايتد خارج ملعبنا وكنا على بعد ثوان من الفوز على باريس (سان جيرمان). لا أشك في شخصيتنا. نحن بالتأكيد مستعدون للقتال".