logo

ثلاثة أخوة من كفرقرع يطلقون مبادرة لتشجيع ممارسة رياضة التزلج على الثلوج غير الشائعة في المجتمع العربي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-12-2023 19:55:09 اخر تحديث: 18-12-2023 21:34:04

أطلق ثلاثة أخوة من كفرقرع هم الدكتور أمير غاوي والدكتورة لانا غاوي، وريما غاوي الحاصلة على اللقب الأول في علم النفس واللقب الثاني في إدارة الاعمال،

مبادرة لتشجيع ممارسة رياضة التزلج على الثلوج غير الشائعة في المجتمع العربي في البلاد، والتي يحتاج ممارستها السفر الى خارج البلاد، وتحديدا الى دول أوروبية تتراكم على سفوح جبالها الثلوج ويقصدها هواة التزلج من شتى أرجاء العالم ...
عن هذه المبادرة ، استضافت قناة هلا لانا غاوي وشقيقتها ريما غاوي ...  

وقالت الدكتورة لانا غاوي في حديثها لقناة هلا : " بدأنا رياضة التزلج منذ جيل مبكر ، حيث كان عمري 6 سنوات عندما انكشفت للرياضة للمرة الأولى . ومنذ 20 عاما نخرج كل عام الى مكان مختلف لممارسة رياضة التزلج على الثلوج ، بعدما قرر والدي أن نتعلم ممارسة هذه الرياضة بشكل احترافي " .

من جانبها ، قالت ريما غاوي لقناة هلا : " أذكر أول رحلة خرجنا لها لممارسة رياضة التزلج على الثلوج ، وقد كانت جميلة وصعبة لأنها تحتاج للكثير من المستلزمات لممارستها " .

وأكدت ريما غاوي لقناة هلا : " رياضة التزلج على الثلوج لا تعتبر من الرياضات الخطيرة بالنسبة لنا لأننا بدأناها خطورة خطوة مع مدربين مؤهلين " .

وأوضحت الدكتورة لانا غاوي لقناة هلا : " بدأنا طريقنا في ممارسة رياضة التزلج في بلغاريا واليوم نتزلج أكثر في جبال الألب والنمسا وفرنسا وإيطاليا وسويسرا . وعادة ما تكون رحلتنا منذ شهر 1 حتى شهر 4 كأقصى حد " .