logo

مصادر فلسطينية: ‘مصابون بمواجهات مع الجيش الاسرائيلي خلال اقتحام نابلس وقلقيلية ويطا ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-12-2023 05:07:26 اخر تحديث: 18-12-2023 08:04:13

أفادت مصادر فلسطينية أن " قوات الاحتلال معززة بالآليات العسكرية، اقتحمت فجر اليوم الاثنين، مدينة نابلس، وسط اندلاع مواجهات وصفت بالعنيفة،



 (Photo by Mamoun Wazwaz/Anadolu Agency via Getty Images)


 اسفرت عن اصابة شاب بالرصاص" .

وقالت المصادر :" إن قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم واقتحام واسعة في أحياء مختلفة بالمدينة، تركزت بمنطقة رفيديا، وقرب جامعة النجاح، ودوار الشهداء وشارع فلسطين" .

وتابعت المصادر : " وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بنايات سكنية ومكتبات في المدينة وقرب جامعة النجاح، والعديد من منازل المواطنين في أحياء مختلفة، لا سيما أطراف البلدة القديمة وبالقرب مدرسة الفاطمية، حيث تم تدمير مكتبة الاتحاد في شارع فلسطين وسط نابلس" .


مصادر فلسطينية: "اصابتان برصاص الاحتلال في جيوس وباقة الحطب شرق قلقيلية واعتقال أحدهما"

قالت مصادر فلسطينية أن " أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال بعد منتصف الليلة، في قريتي جيوس، وباقة الحطب شرق قلقيلية، وجرى اعتقال أحدهما" .
وأفادت مصادر طبية في الهلال الأحمر " بإصابة شاب (20 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ، خلال اقتحام قوات الاحتلال لقرية باقة الحطب شرق قلقيلية، وجرى نقله للمستشفى لتلقي العلاج " .

كما ابلغت ذات المصادر، عن " اصابة شاب بالرصاص الحي في بلدة جيوس شرق قلقيلية، ومنعت قوات الاحتلال طواقم الاسعاف من الوصول الى مكان الاصابة، واعتقلته في وقت لاحق، دون التمكن من معرفة طبيعة اصابته" .

وفي السياق، أكدت المصادر الفلسطينية أن " قوات الاحتلال الاسرائيلي، اقتحمت بلدة حبلة جنوب قلقيلية، وانتشرت في احياء البلدة وداهمت عددا من المنازل، دون اي يبلغ عن اعتقالات " .


مصادر فلسطينية : "اصابة شابين بشظايا خلال اقتحام الاحتلال لمدينة يطا "


افادت مصادر فلسطينية : " شنت قوات الاحتلال ، الليلة الماضية ، حملة اقتحام لعدد أحياء في مدينة يطا جنوب الخليل، وقامت بمداهمة بعض المنازل وفتشتها، وقد اصيب شابان بشظايا رصاص، تم اسعافهما الى مستشفى ابو الحسن القاسم لتلقي العلاج" .

وبحسب مدير عام مستشفى ابو الحسن القاسم الدكتور زياد ابو صبحة، "فقد ادخل الى أقسام المستشفى، شابين مصابين بشظايا اصابتهما متوسطة، وقد تم تقديم العلاجات اللازمة له، و وضعهما الصحي مستقر" .