logo

عرض مسرحية ‘العجوق‘ على خشبة مسرح الحوارنة البلدي في كفر قرع

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-12-2023 21:28:52 اخر تحديث: 18-12-2023 14:57:01

تم مؤخراً، تمرير عرضين متتالين من مسرحية "العجوق" المميزة حول آليات السلوك السليم والآمن على الطرقات والشوارع لطلاب ابتدائية المستقبل والإبتدائية أ للعلوم والابداع،


تصوير بلدية كفرقرع

وذلك تحت اشراف وتنظيم وبمبادرة مكتب الرئيس وقسم الثقافة والتربية اللا منهجية ووحدة الحذر على الطرقات في بلدية كفر قرع وبتمويل كامل من السلطة الوطنية للأمان على الطرقات في وزارة المواصلات.

وتندرج هذه المبادرة ضمن سلسلة المشاريع التربوية التثقيفية الرامية الى "غرس آليات مفاهيم في عالم الحذر على الطرقات لدى صفوف الاطفال في جيل الطفولة المبكرة وحتى الصف الثاني عشر".

إفتتحت العروض السيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة ووحدة الحذر على الطرقات في البلدية مؤكدة "ان مسرحية العجوق هي من أجمل العروض المسرحية التي تركز على الموسيقى والاغاني الهادفة كأسلوب مرنٍ في تحبيب الاطفال في عالم الحذر على الطرقات والمفاهيم الخاصة به والتركيز على السلوك الامن على الشارع والرصيف".

كما ووجهت تحية كبيرة لإدارة مدرسة المستقبل ولجنة الاهالي وإدارة مدرسة أ للإبداع والعلوم وللطاقم التربوي التدريسي المرافق في العرضين وأثنت على شغف الإصغاء لدى الطلاب خلال العروض.

ولمدة ساعة من الزمن شاهد الطلاب عرض "العجوق" والمسرح الثري بإشارات المرور والشارات التوضيحية حول قطع الشارع وغيرها من الاساليب الفنية الجذابة نحو استفادة قصوى من المضمون.

"سلامة اطفالنا الجسدية والنفسية تقف على رأس سلم اولويات جهاز التربية والتعليم القرعاوي"
من جهته ، بعث المحامي فراس احمد بدحي رئيس البلدية "بتحية قلبية صادقة للمدارس المشاركة في العروض"، مؤكدا ان "كل فعالية لا منهجية تصب في مصلحة اولادنا في مساقات تربوية مختلفة مُرحب بها الى جانب التنسيق والترابط مع باقي الفعاليات في ذات السياق في المدرسة، اذ اشاد بمبادرة لجنة الاهالي في مدرسة المستقبل بالمساهمة الرائعة بترتيب حركة السير قرب مدخل المدرسة موجها لهم جزيل الشكر على روعة العطاء والاهتمام بسلامة اطفال المدرسة مع التأكيد على أن سلامة اطفالنا الجسدية والنفسية تقف على رأس سلم اولويات جهاز التربية والتعليم القرعاوي نحو تعزيز روح العطاء والانتماء والتميز لدى كافة الطلاب".