logo

مصادر فلسطينية: ‘الجيش الإسرائيلي ينسحب من مخيم جنين بعد اقتحامه لـ 3 أيام متواصلة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-12-2023 14:23:38 اخر تحديث: 14-12-2023 21:22:39

افادت مصادر فلسطينية أن " جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحب من مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة بعد اقتحامه لمدة 3 أيام متواصلة " .


 (Photo by Issam Rimawi/Anadolu via Getty Images)


وأضافت المصادر الفلسطينية : " وقد واجهت القوات الإسرائيلية مقاومة شديدة من قبل المقاتلين الفلسطينيين في جنين ومخيمها. وبلغ عدد الشهداء في المدينة ومخيمها منذ أول أمس الثلاثاء 12 شهيدا " .

وأكدت المصادر الفلسطينية أن " جيش الاحتلال اعتقل ما يقارب 200 فلسطيني خلال العملية العسكرية ودمر عددا من المنازل" .

من جانبه ، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " بعد 60 ساعة - تم استكمال الحملة في جنين؛ مقاتلو الجيش الاسرائيلي وجهاز الأمن العام وحرس الحدود استكملوا حملة واسعة النطاق لإحباط الإرهاب في مخيم ومدينة جنين الخاضعين لسيطرة لواء ميناشيه .

المقاتلون اعتقلوا الليلة الماضية 14 مطلوبًا في أنحاء الضفة الغربية، والذين ينتمى ثلاثة منهم إلى منظمة حماس " .

واوضح البيان في التفاصيل : " بعد حوالي 60 ساعة استكملت أجهزة الأمن حملة واسعة النطاق ونوعية لإحباط الإرهاب تحت قيادة لواء ميناشيه في مخيم ومدينة جنين. 

حيث مشطت القوات ووصلت إلى مئات المباني، واعتقلت مشتبه فيهم ومنهم حوالي 60 مطلوبًا الذين تم تحويلهم لمتابعة التحقيق معهم لدى أجهزة الأمن، وعثرت على ما يزيد عن 50 قطعة سلاح مختلفة الأصناف، والمئات من العبوات الناسفة وأموال الإرهاب بقيمة تفوق 100 ألف شيكل وصادرتها. 

بالإضافة إلى ذلك، المقاتلون عثروا على ما يزيد عن عشر فتحات أنفاق تحت أرضية، وسبعة مختبرات لتصنيع العبوات الناسفة وخمس غرف عمليات استطلاع كانت مصممة لمتابعة القوات.  وتم تدمير جزء من البنى التحتية الإرهابية من قبل القوات. 

كما وتم العثور على أنواع ذخيرة عديدة، ومواد لصناعة العبوات الناسفة، وعتاد عسكري وأجزاء أسلحة عديدة" . 

ومضى البيان : " خلال الحملة أغارت طائرات تابعة لسلاح الجو على خليتيْ مخربين ألقيتا العبوات الناسفة وأطلقتا النار باتجاه القوات، حيث قضت الطائرات على سبعة مخربين وأصابت غيرهم بجروح. خلال الحملة بأكملها تم القضاء على أكثر من عشرة مخربين. 

خلال النشاط أصيب سبعة مقاتلي الجيش الاسرائيلي وضابط بجروح طفيفة، وتلقوا العلاج في الميدان وتم نقلهم لمتابعة تلقي العلاج الطبي في مستشفى" .


 (Photo by Issam Rimawi/Anadolu via Getty Images)
 (Photo by Issam Rimawi/Anadolu via Getty Images)


تصوير الجيش الاسرائيلي