logo

مصادر فلسطينية: ‘3 شهداء و10 إصابات في قصف اسرائيلي للحي الشرقي بجنين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-12-2023 04:25:55 اخر تحديث: 14-12-2023 07:01:44

أعلن الهلال الاحمر الفلسطيني الليلة الماضية " استشهاد 3 مواطنين وإصابة 10 آخرين اثر قصف إسرائيلي على الحي الشرقي من مدينة جنين" .


المرحومان أحمد جمال أبو زينة وبشار هيثم أبو زيد - صورة شخصية

وافادت مصادر فلسطينية " باستشهاد المواطنين أحمد جمال أبو زينة (27 عاما) والفتى بشار هيثم أبو زيد، بينما اصيب 10 آخرون، منهم اثنان بجروح خطيرة، في قصف من طائرة مسيّرة استهدف مجموعة من المواطنين في الحي الشرقي من المدينة، ليرتفع عدد شهداء العدوان إلى 10 " .

وقالت مصادر طبية في مستشفى ابن سينا : " إن 3 شهداء  و5 مصابين وصلوا إلى المستشفى بينهم مصاب بجروح خطيرة، بينما قالت مصادر في مستشفى الرازي إن 5 إصابات بينها اثنتان وصفت بالخطيرة، وصلت إلى المستشفى " .

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن " طواقمها عملت على نقل الشهداء والمصابين إلى المستشفيات" .

وأفاد شهود عيان " بأن قوات الاحتلال حاصرت منزله وعدة منازل محيطة، وطالبته وزوجته وأطفاله بالخروج من المنزل، قبل أن تطلق قذيفة "أنيرجا" ووابلا من الرصاص على المنزل لتلحق به أضرارا جسيمة" .

وقالت المصادر الفلسطينية أن " قوات الاحتلال أطلقت أكثر من 5 قذائف تجاه المنازل التي تحاصرها، وطالبت المواطنين بالخروج من منازلهم، واستجوبتهم ميدانيا . وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في الحي وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين ومنازلهم" .

واضافت المصادر : " فجرت قوات الاحتلال منزلا في حارة الدمج بمخيم جنين، ما أدى إلى اشتعال النيران في المكان.
ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية جديدة لمدينة جنين ومخيمها " .