logo

بعد رفض طلبه من وزير الداخلية : سموتريتش يتوجه لنتنياهو وغالنت ويطلب تأجيل انتخابات السلطات المحلية

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-12-2023 08:00:54 اخر تحديث: 13-12-2023 19:35:06

توجه وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، اليوم الجمعة، الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن يوئاف غالنت، وطلب منهما " تأجيل موعد الانتخابات للسلطات المحلية المقرر يوم الثلاثين من الشهر القادم"،

بادعاء " ان الانتخابات في فترة الحرب ستلحثق ضررا بجهود القتال وبالمرشحين ".

وكتب وزير المالية سموتريتش لنتنياهو وغالنت : " توجهت أمس لوزير الداخلية ليتراجع عن قراره بخصوص اجراء الانتخابات المحلية نهاية شهر كانون الثاني / يناير، وأنا أرى ان اجراء انتخابات في فترة الحرب سيمس بجهود القتال، وبالمرشحين، النشطاء والناخبين المتواجدين في خدمة الاحتياط. في رسالتي اكدت انه بعد فحص قمنا به تبين ان حوالي 62% من أصحاب الوظائف في القوائم والمرشحين من قبل " هتسيونوت هدتيت " في كل أرجاء البلاد، موجودون في الاحتياط ".

كما قال سموتريتش في رسالته :" أنا أعلم انه ليس في كل قوائم المرشحين من مختلف الأحزاب هنالك نسبة تجنيد عالية كما في قوائم " هتسيونوت هدتيت "، لكن حتى وان كان الحديث عن نسب ضئيلة فان الضرر كبير".

ومضى سموتريتش يقول:" هل نريد نحن أن يترك الجنود والضباط الحرب من أجل إدارة الحملات الانتخابية؟ هل معقول ان نطلب منهم ان يبقوا في الاحتياط وان يتنازلوا عن ترشيحهم أو أن يخسروا بسبب ذلك؟ ".

جدير بالذكر ان سموتريتش كان قد توجه أكثر من مرة في الأيام الأخيرة لوزير الداخلية موشيه أربيل وطلب منه تأجيل الانتخابات المحلية الى ما بعد الانتخابات، الا ان الوزير أربيل أعلن أكثر من مرة أن الانتخابات ستجري في موعدها المقرر حسب القانون وهو يوم الثلاثاء الموافق 30.1.2024.


وزير الداخلية موشيه أربيل - تصوير موقع بانيت وقناة هلا


وزير المالية بتسلئيل سموتريتش - تصوير: موقع بانيت وقناة هلا