logo

الفنان سهل الدبسان عن حصول مسرح المهباش في رهط على جائزة الابداع: ‘نثق في أعمالنا المسرحية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-12-2023 19:07:11 اخر تحديث: 08-12-2023 21:50:07

حصل مسرح المهباش في رهط، على جائزة الابداع على اسم شلوميت ألوني، عن مسرحية " جثة على الرصيف " ، والمسرحية المذكورة حاصلة

عى 5 جوائز من مهرجان مسرحيد في عكا ...
جدير بالذكر ان جائزة الابداع قدمت أيضا لفنانين وأعمال فنية آخرى من انتاج وتمثيل فنانين عرب ويهود ...
عن هذا الموضوع ، استضافت قناة هلا الفنان سهل الدبسان، المتحدث بلسان مسرح المهباش واحد الممثلين المشاركين في المسرحية ...

وقال الفنان سهل الدبسان في حديثه لقناة هلا : " الجائزة تاريخية تعطى للابداع الفني في عدة مجالات ، ونحن قدمنا عن الابداع الفني في مجال المسرح وقدمنا مسرحية " جثة على الرصيف " في يافا أمام اللجنة التي تختار أفضل عمل من الأعمال المسرحية التي طُرحت للجائزة ، والحمد لله هذه السنة كانت الجائزة من نصيبنا ونأمل في السنة القادمة أن تكون من نصيب مسارح عربية أخرى " .

وأضاف الفنان سهل الدبسان لقناة هلا : " كانت مفاجأة جميلة ، ونحن نثق في الأعمال التي نقدمها ، حيث أن جميع مسرحياتنا حازت على جوائز ان كان في البلاد أو في خارج البلاد ، لكن هذه المرة كانت المنافسة صعبة للغاية على مستوى البلاد ، وقد سُعدنا جدا بهذا الإنجاز " .

ومضى الفنان سهل الدبسان بالقول لقناة هلا : " تحولنا من مجتمع مستهلك ثقافة الى مجتمع منتج ثقافة مسرحية ، وغيرنا منظومة أن النقب مستهلك وانما أصبح مصدرا للثقافة المسرحية بل ويتصدر الثقافة المسرحية في البلاد وخارج البلاد في المهرجانات " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..