logo

رئيس بلدية شفاعمرو: ‘حان الوقت ان تنتهي الحرب وان يبحث الشعبان العربي واليهودي عن حل سلمي‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوارما
07-12-2023 18:31:31 اخر تحديث: 07-12-2023 20:38:45

قدم رئيس بلدية شفاعمرو، عرسان ياسين، حوالي ألف مكعب سحري، هدية للطلاب العرب واليهود الذين تم اخلاؤهم من بيوتهم بسبب الحرب، منذ نحو شهرين ...


وقال عرسان ياسين في سياق مقابلة مع قناة هلا الفضائية " انه حان الوقت ان تنتهي الحرب وان يبحث الشعبان العربي واليهودي عن حل سلمي لما فيه مصلحة الجميع " ...

عرسان ياسين تطرق في سياق المقابلة معه الى قضية الانتخابات المحلية الوشيكة والقرار الصادر عن وزير الداخلية موشيه أربيل اجراء الانتخابات الشهر القادم ..

وقال رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين في حديثه لقناة هلا : " المبادرة كانت مني كرئيس بلدية ومن مدير فرع المركز الجماهيري في شفاعمرو . فبعد أن رأينا عائلات من الشمال والمنطقة أبعدوهم عن المنطقة بسبب الحرب وهذه العائلات الموجودة في الفنادق لديهم أولاد يحتاجون أشياء لقضاء أوقاتهم فيها ، وفد رأينا أنه من المناسب في هذا الوقت بالذات أن نقوم بهذه المبادرة ليكون لنا دور كأناس نعيش في هذه الدولة ، في دعم أولادنا ان كانوا من اليهود أو العرب " .

وأضاف عرسان ياسين لقناة هلا : " الأولاد موجودون في مناطق مغلقة بعد ان تركوا بيوتهم ، والمكعبات السحرية ستجعلهم يقضون أوقاتا جيدة وهم يلعبون فيها ، الأمر الذي من شأنه أن يخفف عنهم " .

ومضى رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين : " المسؤولون في وزارة التعليم أثنوا على هذه المبادرة . وقالت أورنا سمحون أنها خطورة جيدة جدا إيجابية للتعايش السلمي ولتعزيز المحبة والتسامح بين الشعبين " .