logo

طلاب إعدادية ابن سينا كفرقرع يزورون مستشفى ‘النور‘ لرسم البسمة على وجوه المسنين

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-12-2023 11:39:17 اخر تحديث: 07-12-2023 14:25:52

بمناسبة يوم التطوع العالمي، وتحت شعار "ما زادكم الشيب سوى حكمة، وما زادكم العمر سوى إثمارٍ"، قام طلاب "مجلس الطلاب " من مدرسة ابن سينا في كفرقرع،



تصوير المدرسة

مؤخرا، بزيارة للمسنين بمشفى "النور" الطبي في أم الفحم .

اتسمت الزيارة بعمق تربوي إنساني، تجلّت فيه روح التعاون والاستمرارية من جيل إلى جيل. وتضمّن اللقاء فعاليات قيّمة شارك بها الطلاب والأجداد من مشفى "النور" .

تخلّل اللقاء ايضا فعاليات متنوعة: بداية من التلاوة العطرة للذكر الحكيم، وكلمة ترحيبية من رئيس مجلس الطلاب والمربين المرافقين، وفقرات فنية من إبداعات الطلاب: عزف، أنشودة، فقرة تراثية تخلّلت ذكريات الأجداد وأيام زمان. ومن ثم تُوّج اللقاء بفعالية حوارية من خلالها عمل الأجداد مع الطلاب على تشكيل لوحات فنية، حيث تبادلوا الحديث حول طموحات جيل المستقبل ونصائح الجيل الذهبي حول النجاح في الحياة. وقد قام الطلاب بتدوين هذه النصائح وحفظها بلوحة فنيه أخرى.

رافق الطلاب بهذه الفعالية كل من المربين : المستشارة التربوية صفاء مصري، والمربية روزلين أبو فنة مركّزة التربية الاجتماعية، والمربي محمد بدران مركّز الحوسبة.

وفي نهاية اللقاء قام طاقم مشفى "النور" والأجداد المشاركون، بتقديم الهدايا للطلاب تقديرا منهم لهذه الزيارة، التي لاقت استحسان وتقدير كل من شارك بهذا اللقاء الذي يهدف لتعزيز التواصل بين جيل المستقبل والجيل الذهبي.

"فعالية انسانية"
من جهتها أشادت مديرة المدرسة المربية نوال كناعنة عليمي "بالفعالية التي قام بها طلاب ابن سينا في مستشفى النور والتي تعتبر فعالية إنسانية نتواصل من خلالها مع الجيل الذهبي لتعزيز الانتماء والمسؤولية وروح الإنسانية لندخل الفرحة على قلوبهم ونجدد العهد والتواصل معهم، موجهة شكرها للطاقم المرافق الذي حضر للفعاليات المميزة ولأعضاء مجلس الطلاب القيادي الذي يقدم لنا في كل مرة صورة للعمل الجماعي والقيادي من أجل بناء جيل واعد".