logo

عرس ديمقراطي في المدرسة الإعدادية الهزيل في رهط

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-12-2023 07:57:45 اخر تحديث: 07-12-2023 08:11:39

أفرَزت إنتخابات مَجلِس الطلاب والتي أُجريت في المدرسة الاعدادية على اسم الشيخ سلمان الهزيل في مدينة رهط عن إنتخاب الطالب محمد توفيق الهزيل رئيسًا لمجلس الطلاب.


 تصوير وسيم ابو الطيف

 في المرحلة الأولى من الانتخابات تَم تكليف كل مربي صف بإجراء إنتخابات صفيّة لإفراز وإنتخاب ممثل عن كل صف في المدرسة. 
وانتهت هذه المرحلة بفرز 25 ممثلا وممثلة عن الصفوف وبهم يتكون مجلس إدارة الطلاب.

في المرحلة الثانية تم تقديم الترشيح أسماء طلاب من ممثلي الصفوف الذي قدموا ترشيح أنفسهم وقد وصل عدد المرشحين الى 9 طلاب مرشحين.
 وبعد إنتخابات أجريت بينهم بقي 4 مرشحين لرئاسة المجلس وهم: زينب النعامي من الصف التاسع 7، ميرا العتايقة من الصف السابع 6، ريتاج الهزيل من الصف السابع 7 ومحمد توفيق الهزيل من الصف الثامن 2.

وفي المرحلة الثالثة تم إجراء إنتخابات على مستوى المدرسة بين المرشحين الأربعة وقد إستمرت الدعاية الإنتخابية في المدرسة خمسة أيام دَخل فيها المرشحين الى الصفوف وألقوا الكلمات والخطابات لإقناع باقي الطلاب للتصويت لهم وأيضًا من خلال تصاميم وكتابة شعارات، وتعليقها في جوانب وجدران الصفوف وساحة المدرسة، مما جعل في ذلك أجواء تنافسية حرة وديمقراطية، وقد لَمس طاقم المدرسة تفاعل الطلاب والطالبات في الحملة الإنتخابية للمرشحين والدور الذي قاموا به.

ادارة المدرسة شكرت مُركز مجلس الطلاب في المدرسة المربي علاء ابو فواز على تنظيم وتنفيذ العملية الانتخابية بشكل مهني ونزيه.