logo

أمير عاصي : ‘ خلال شهر ستعود العديد من شركات الطيران لمزاولة عملها في مطار بن غوريون‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-12-2023 19:34:11 اخر تحديث: 06-12-2023 05:40:47

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت أمير عاصي .

وقال أمير عاصي في حديثه لقناة هلا : " أدى سيناريو الحرب الذي نعيشه الى أزمة وشلل كبير، فمن يصل اليوم الى مطار بن غوريون يشهد هناك مدينة أشباح . هناك اغلاق للمتاجر وتسريح لقرابة 80% من الموظفين ، وجاءت هذه الأحداث بعد فترة صعبة عاشها القطاع السياحي في فترة الكورونا ، لذا فان شركات الطيران اليوم وقطاع السياحة بشكل عام يعانيان الأمرين . بداية يعاني من الخلل في عدم وجود الطائرات حيث أن 80% من الطائرات الأجنبية مغلقة من السفر الى مطار بن غوريون ، وأصبح المطار حصريا للشركات الإسرائيلية ، الى جانب شركة " فلاي دبي " والشركات الروسية . وفي الأيام الأخيرة نشهد حركة خفيفة في المطار لأن شركة " فلاي دبي " ضاعفت نشاطها ، كما أن شركة طيران اسبانية أعلنت أنها ستعود للعمل مع بداية شهر 1 ، لذا فخلال شهر ستعود العديد من شركات الطيران لمزاولة عملها في المطار ، وتعود الحركة والأضواء والحياة الى ما كانت عليه " .


وأضاف أمير عاضي لقناة هلا : " يعمل في مطار بن غوريون بشكل حصري 8 شركات طيران ، منها 3 شركات طيران إسرائيلية لم تتوقف للحظة لأنها حصلت على ضمانات مادية من الدولة تضمن لها حقوقها في حالة أصابها أضرار لأن شركات الطيران ترفض تأمين الطائرات التي تصل الى أماكن فيها حرب . أضف الى ذلك أن قطاع السياحة هذه الأيام في حالة ضباب ، فالحكومة الإسرائيلية تطالب المواطنين بعدم السفر ، وهناك مناطق لن تعود الى ما كانت عليه قبل الحرب مثل تركيا ، والسياحة الى إسرائيل شبه معدومة ، لذا فان كل هذه المؤشرات تجعل شركات الطيران تراجع حساباتها كثيرا لأنها لا تريد الدخول في خسارات بتنظيم رحلات سفر مع أعداد مسافرين قليلين " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..