logo

نغم أبو حرفي - سمارة: ‘ الوضع الاقتصادي في ظل الحرب يؤثر على الطالب وقراره بالانخراط في الاكاديميا ومتابعة تعليمه‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-12-2023 16:36:49 اخر تحديث: 04-12-2023 20:55:40

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت نغم أبو حرفي - سمارة مديرة رواد للتعليم العالي .

وقالت نغم أبو حرفي – سمارة في حديثها لقناة هلا : " هناك تحديات كثيرة تواجه الطلاب ، أولها الانتقال وأتحدث لغة ليست لغتي الأم ، أن أنخرط في جو فيه من جميع فئات المجتمع في البلاد . فليس فقط موضوع التعليم وشروط القبول والبسيخومتري والبجروت ، هناك الكثر من التحديات التي لها تأثير كثير على طلابنا . ولهذا في السنوات الأخيرة صحيح ان هناك قفزة كبيرة في المجتمع العربي بما يتعلق بانخراطهم في الأكاديميا " .

وأضافت نغم أبو حرفي – سمارة لقناة هلا : " فوق كل هذه التخوفات هناك التخوف الاقتصادي ، حيث نرى الأهالي يعانون كثيرا ، كما أن الوضع الاقتصادي يؤثر على الطالب وقراره بالانخراط في الاكاديميا ومتابعة تعليمه . هذه الفترة ليست سهلة ، فقد كانت قبل الحرب صعبة والان أصبحت أصعب " .

ومضت نغم أبو حرفي – سمارة بالقول لقناة هلا : " هدفنا في الاستطلاع هو معرفة الحرب وما يحدث اليوم على الطلاب ، حتى من ناحية نفسية التي نشاهد أن لها تأثيرا كبيرا على الطلاب . وقد كان مهما لنا في هذه المرحلة أن نتوقف ونرى ماذا يحدث مع طلابنا وعلى هذا الأساس نبني خطة عمل إضافية لمساعدة الطلاب في الانخراط ولا تقلل من معنوياتهم واصراراهم على التقدم في الحياة " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..