logo

تركيا تحذر من ‘تبعات خطيرة‘ في حال استهدفت اسرائيل شخصيات من حماس على أراضيها

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-12-2023 15:58:28 اخر تحديث: 04-12-2023 16:01:05

حذرت تركيا مما أسمته " تبعات خطيرة " في حال نفذت إسرائيل عمليات اغتيال لشخصيات من حركة حماس في الخارج، بما في ذلك الأراضي التركية.


 (Photo by MAHMUD HAMS/AFP via Getty Images)

وقالت مصادر إعلامية نقلا عن مصدر تركي وصفته بـ " الكبير " : هذا التحذير يأتي بعد تصريحات صادرة عن شخصيات رسمية إسرائيلية ".
يشار الى انه تم يوم امس نشر تسجيل صوتي لرئيس جهاز الامن العام " الشاباك " الذي قال " أن إسرائيل تنوي ملاحقة كبار الشخصيات من حماس في الخارج ".


تسجيل مسرب لرئيس ‘الشاباك‘: ‘سنصفي قادة حماس في قطر وتركيا وكل مكان‘ - حماس : ‘التهديدات لا تخيفنا‘
وكان رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار،  قد توعد قادة حركة حماس في الاراضي الفلسطينية وفي الخارج بالاغتيال. وفي تسجيل بثته "أخبار كان 11" يوم امس الأحد، قال إن "إسرائيل ستلاحق قادة حماس في غزة ، في الضفة الغربية، في لبنان، تركيا وقطر. سيستغرق الأمر سنوات ولكن نحن سنكون هناك لتنفيذ ذلك". وأضاف بار : "واجبنا هو توفير الأمن والشعور بالأمان. للأسف، في 7 أكتوبر، لم نتمكن من القيام بذلك".

من جانبه قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن "التهديدات لا تخيف أحداً من قادة الحركة الذين امتزجت دماؤهم ودماء عوائلهم بدماء أبناء شعبنا الصابر المحتسب".

وأشار الى أن "هذه التهديدات تمثل انتهاكاً صارخاً لسيادة الدول الشقيقة، ومساساً مباشراً بأمنها ، ما يستدعي ملاحقة العدو ومحاسبته على تطاوله وغروره".