logo

جناح برشلونة وإسبانيا السابق غارسيا : جيرونا يمشي على خطى ليستر الإنجليزي

تقرير رويترز
04-12-2023 15:20:46 اخر تحديث: 04-12-2023 15:21:10

(تقرير رويترز) - ربما ينظر غالبية مشجعي كرة القدم لصعود جيرونا المفاجئ لقمة دوري الدرجة الأولى الإسباني بوصفه أمراً غير مألوف، لكن لويس غارسيا جناح


(Photo by David Ramos/Getty Images)

برشلونة وإسبانيا السابق لا يتفق مع وجهة النظر هذه.

ووفق «رويترز»، قلل ميشيل مدرب جيرونا من فرص فريقه في الفوز باللقب، مشيراً إلى أنه ليس في مصاف الكبار بالدوري رغم أنه يبتعد بفارق الأهداف فقط خلف ريال مدريد المتصدر، ولكل منهما 38 نقطة.

وحقق جيرونا 12 فوزاً ونال خسارتين وتعادلاً وحيداً هذا الموسم، وهي نفس نتائج ريال، ويتفوق بفارق 4 نقاط على برشلونة صاحب المركز الثالث. وسجل جيرونا أهدافاً أكثر من أي فريق آخر بدوري الأضواء هذا الموسم قبل أن يحل ضيفاً على برشلونة الأحد المقبل.

وقال غارسيا: «جاء جيرونا من العدم»، مشيراً إلى أنه يرى تشابهاً بين تألق الفريق الإسباني وفوز ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2015 - 2016.

وقال: «إنه يكرر مآثر ليستر، أليس كذلك؟ مع ليستر، أتذكر أن الحديث كان مطابقاً (أتدري؟ سيتراجعون)».

وبعد صعوده للدوري الممتاز في 2014، احتاج ليستر لانتفاضة في الجولات الأخيرة ليتجنب الهبوط الذي بدا حتمياً في الموسم التالي قبل أن ينطلق في رحلته المذهلة نحو الفوز باللقب في الموسم التالي.

ويبدو أن جيرونا يسير على نفس السيناريو؛ إذ إنه صعد لدوري الأضواء عن طريق الملحق موسم 2021 - 2022، وحل عاشراً في الموسم الماضي.

وتساءل غارسيا: «لم لا يمكن أن يفعلها جيرونا؟ لا يشارك في المنافسات الأوروبية. ليس لديه الكثير من اللاعبين الدوليين».

وقال: «يمكنه الاستراحة، ويمكنه تدوير اللاعبين كل أسبوع، ويمكنه الدفع بأفضل تشكيلة أساسية كل أسبوع. هذا فريق لا تسهل هزيمته. هل سيشعرون بالضغط في الجزء الأخير من الموسم؟ ربما، لكننا قلنا نفس الأمر عن ليستر».

أتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد الذي كسر هيمنة ريال مدريد وبرشلونة على لقب الدوري في العقد الأخير بعدما توج بطلاً في 2014 و2021، لكن غارسيا يعتقد أن مزيداً من الاستثمارات يتبعها تغيير في الساحة الكروية الأوروبية.

وقال: «يمكننا أن نرى ذلك بالفعل في نيوكاسل يونايتد؛ لهذا السبب تحظى كرة القدم بمثل هذه المتابعة في جميع أنحاء العالم. نود أن نرى الفرق الكبرى تتنافس على كل لقب، لكننا نحب جميعاً الحصان الأسود. نحبه جميعاً».