logo

وفد وزارة الصحة يحل ضيفاً على مجلس واحة الصحراء للإطلاع على مجال الارشاد الصحي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-12-2023 12:19:26 اخر تحديث: 03-12-2023 12:45:13

في إطار المبادرة الوطنية للتمكين الصحي في المجتمع بالتعاون بين المجلس ووزارة الصحة، قام وفد من وزارة الصحة بزيارة لرئيس المجلس الإقليمي واحة الصحراء،


 تصوير المجلس الاقليمي واحة الصحراء



السيد إبراهيم الهواشلة، للاطلاع على أعمال المجلس في مجال الإرشاد الصحي. الوفد ضم السيدة افرات افللو، المنسقة العامة للإرشاد الصحي، وليري فيندلينج، مديرة البرنامج الوطني "التمكين الصحي"، ود. زيفا شتيل، مديرة الإرشاد الصحي في لواء الجنوب، ومجموعة من المسؤولين المحليين في هذا المجال.

استهل اللقاء بترحيب من قبل رئيس المجلس، حيث جرى مناقشة الوضع العام في المجلس والتحديات التي تواجهه في مجال الإرشاد الصحي. وقد تناول الحديث أيضًا واقع المجتمع البدوي في النقب، مع التركيز على التغيرات الهامة في التخطيط والاعتراف، وكيف أثرت هذه التغيرات على نمط الحياة والصحة العامة للمجتمع.

قام د. سليمان الصانع، مسؤول الإرشاد الصحي في المجلس، بتقديم شرح مفصل حول برنامج العمل، وشمل البرنامج مواضيع حيوية مثل الغذاء الصحي، وأهمية اللياقة البدنية، وضرورة منع التدخين، إلى جانب التوعية بالأمراض العائلية وكيفية التصدي لها.

من جانبها، أشادت السيدة افرات افللو بالجهود التي يقوم بها المجلس ووحدة الإرشاد الصحي في توعية المجتمع والعمل المستمر على تنفيذ البرنامج، معبرة عن تقديرها للتغييرات الإيجابية التي بدأت تظهر في السلوكيات الصحية للمجتمع.