logo

حنان مناع فرحات : ‘ يمكن التخفيف من حدّة التوتر والقلق والحزن عن طريق المعالجة في التغذية والاعشاب ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-12-2023 15:47:15 اخر تحديث: 03-12-2023 12:47:12

في ظل الحرب، يتعرض الكثيرون لظروف صعبة تؤثر على جميع جوانب حياتهم، ومن بين أبرز التحديات التي يواجهونها هي الصحة والتغذية. في هذا السياق، يأتي العلاج بالأعشاب

 والتغذية العلاجية كأدوات تسهم في تقديم الدعم للأفراد في مواجهة تلك التحديات.

للحديث اكثر عن هذا المجال، استضافت قناة هلا حنان مناع فرحات من مجد الكروم - معالجة في التغذية والاعشاب..

" نوع من أنواع الطب الطبيعي " 
وقالت  حنان مناع فرحات من مجد الكروم - معالجة في التغذية والاعشاب : " التغذية العلاجية والأعشاب بالأساس هي نوع من أنواع الطب الطبيعي العربي الأصلي الأصيل الذي من خلاله نعيد الجسم الى مساره الطبيعي ، وبهذا النوع من الطب يمكن معالجة معظم الأمراض اذ عن طريق تغيير نمط الغذاء وبدعم الأغذية المكملة والاعشاب نستطيع إعادة الجسم الى المسار الصحيح والتشافي الطبيعي والفطري " .

"أعشاب تساعد في تهدئة الأعصاب"
وأضافت حنان مناع فرحات : " في الوضع الحالي الذي نتواجد به الكثير من الأشخاص يعانون من التوتر وقلق وحزن وهذا يؤدي الى الكثير من الضغوطات ، وبواسطة أنواع معينة من الأعشاب يمكن تخفيف حدة التوتر ومن هذه الأعشاب المتوفرة الروزماري والليفندر والنعنع والبابونج وهذه الأعشاب تساعد في تهدئة الأعصاب " . 

"  وعي كبير لدى أبناء المجتمع العربي للعلاجات الطبيعية "
وتابعت : " يجب إعطاء الاعشاب العلاجية من قبل مختص في طب الأعشاب ومن خلال ممارستي وعملي أرى بان هناك وعي كبير لدى أبناء المجتمع العربي  للعلاجات الطبيعية وهناك اقبال على مثل هذا النوع من العلاجات " .