logo

الرئيس الفلسطيني لبلينكن: يجب تثبيت وقف إطلاق النار الساري حاليا في قطاع غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-11-2023 16:17:07 اخر تحديث: 30-11-2023 17:20:29

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.

      
(Photo by SAUL LOEB/POOL/AFP via Getty Images)

وجرى خلال اللقاء، بحث " آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، وآخر مستجدات الجهود الجارية لوقف العدوان على شعبنا" ، حيث أكد الرئيس " ضرورة تثبيت وقف إطلاق النار الساري حاليا في قطاع غزة وتحقيق وقف العدوان الاسرائيلي بشكل كامل، من أجل تجنيب المدنيين ويلات القصف والقتل والدمار الذي تقوم به آلة القتل الإسرائيلية" .


وشدد الرئيس على " أهمية مضاعفة المواد الإغاثية والطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء والوقود بأسرع وقت ممكن، وتقديم ما يلزم من مساعدات لتعاود المستشفيات والمرافق الأساسية عملها في علاج الآلاف من الجرحى وتقديم خدماتها لأبناء شعبنا " .

وقد قام الرئيس بتسليم الوزير بلينكن ملفا كاملا حول " جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة بما فيها القدس، من قتل وتدمير وجرائم التطهير العرقي وغيرها من الجرائم " .

وطالب الرئيس من وزير الخارجية الأميركي " بإلزام حكومة الاحتلال بالوقف الفوري لهذه الإجراءات والانتهاكات بحق أسرانا وأبناء شعبنا " .

وجدد الرئيس التأكيد على " رفض ومنع التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني، سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية بما فيها القدس، مشددا على ضرورة تدخل الجانب الأميركي لمنع ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من طرد للسكان الفلسطينيين في الضفة الغربية، خاصة مناطق الأغوار التي تشهد ضما صامتا ومخططا له من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك وقف اعتداءات المستوطنين الإرهابيين في الضفة الغربية، بما فيها القدس " .



 (Photo by Palestinian Presidency/Anadolu via Getty Images)

(Photo by SAUL LOEB/POOL/AFP via Getty Images)