logo

رئيس الوزراء الفلسطيني د. اشتية: ‘عدوان الاحتلال على غزة يستهدف المستشفيات ومن فيها‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-11-2023 10:42:53 اخر تحديث: 23-11-2023 11:52:22

قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية: " نطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف العدوان على شعبنا في قطاع غزة بشكل فوري، والذي يستهدف المستشفيات ومن فيها،


تصوير: شادي حاتم

من المرضى والأطفال الرضع والخدج والطواقم الطبية".

وأضاف د. اشتية : " في ظل الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة ضد أهلنا وقتل الأطفال والنساء، وقطع المياه والكهرباء والاتصالات، وتجويع الناس، وقصف المدارس والمساجد، فإن عدم الدعوة لوقف إطلاق النار فورا يعد تشجيعًا لإسرائيل لارتكاب المزيد من جرائم الحرب، ويظهر تجاهلا تاما للقانون الدولي الإنساني ". 
جاء ذلك خلال استقباله وزيرة خارجية هولندا هانكي بروينس سلوت، في الايام الأخيرة، في مكتبه في رام الله، بحضور ممثل هولندا لدى فلسطين ميشيل رينتينار، ووكيل وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو الشكعة.

وأضاف رئيس الوزراء: "العدوان الإسرائيلي امتد على شعبنا أيضا في الضفة الغربية بما فيها القدس، من خلال القتل اليومي والاعتقالات، ووضع الحواجز، والاقتحامات للمسجد الأقصى والأماكن المقدسة". وشدد اشتية على " ضرورة وقف محاولات الاحتلال تهجير أبناء شعبنا من شمال قطاع غزة إلى جنوبه أو إلى خارجه، أو محاولات تهجير شعبنا من الضفة الغربية بما فيها القدس ".

كما طالب رئيس الوزراء الفلسطيني بـ " الضغط على إسرائيل لفتح جميع المعابر المؤدية لقطاع غزة وعدم حصر ادخال المساعدات الاغاثية والطبية إلى القطاع عبر معبر رفح فقط، وضرورة إيصال المواد الغذائية والأدوية والوقود إلى جميع أراضي القطاع ".