logo

الجيش الاسرائيلي: ‘ اعتقال 16 مطلوبا في الضفة الغربية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-11-2023 11:44:49 اخر تحديث: 20-11-2023 16:36:11

قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" تم اعتقال 16 مطلوبًا في أنحاء الضفة الغربية والمنطقة الخاضعة لسيطرة لواء الأغوار الاقليمي؛


 Photo by Nedal Eshtayah/Anadolu Agency via Getty Images) - صورة للتوضيح 

في قرية الشواروة الواقعة في منطقة عتصيون تم اعتقال أحد مسؤولي منظمة حماس " .

واضاف بيان الجيش : " خلال الليلة الماضية تصرفت قوات الجيش، وجهاز الأمن العام وحرس الحدود في أنحاء الضفة الغربية ولواء الأغوار الاقليمي واعتقلت 16 مطلوبًا، منهم اثنان ينتميان إلى منظمة حماس .
في قرية الشواروة الخاضعة لسيطرة لواء عتصيون اعتقلت القوات أحد مسؤولي منظمة حماس، المدعو طارق عبد الله أحمد سالم" .

وتابع بيان الجيش : " خلال نشاط في قرية وادي الفارعة الخاضعة لسيطرة لواء الأغوار الاقليمي، أطلق مشتبهون النار باتجاه القوات، في حين ألقى مشتبهون خلال نشاط في أريحا قنبلة صاعقة، فردت القوات بإطلاق النار وتم رصد إصابات" .

ومضى البيان بالقول : " بالإضافة إلى ذلك خلال الليلة الماضية أطلق بعض المشتبهين النار باتجاه عدة سيارات إسرائيلية بالقرب من جسر الزاوية الخاضع لسيطرة لواء إفرايم، كما وتم إلحاق ضرر بعدة سيارات أخرى جراء الأشواك الأرضية المرتجلة التي تم وضعها على الطريق، دون وقوع إصابات. بدأت قوات تابعة للجيش ملاحقة المشتبهين"  .

وختم البيان : " تم تحويل المطلوبين الذين تم اعتقالهم لمتابعة التعامل من قبل أجهزة الأمن، ولم تقع إصابات في صفوف قواتنا .
منذ نشوب الحرب الراهنة تم اعتقال نحو 1850 مطلوبًا في أنحاء المنطقة الخاضعة لسيطرة فرقة يهودا والسامرة ولواء الأغوار الإقليمي، حيث ينتمي حوالي 1100 منهم إلى منظمة حماس " .