logo

د. ورود جيوسي: ‘المظاهرات المشتركة للعرب واليهود في البلاد يمكن أن تؤثر على الرأي العام الإسرائيلي ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-11-2023 18:50:12 اخر تحديث: 20-11-2023 05:22:46

تنظم حركة " نقف معا " في هذه الفترة سلسلة من اللقاءات العربية – اليهودية، وذلك لتعزيز الشراكة بين أبناء المجتمعين العربي واليهودي في البلاد،


 بالذات في هذه الفترة، وبالأخص في البلدات المختلطة ...
 اخر هذه اللقاءات عقد في مدينة الطيرة، أول أمس السبت، بحيث شاركت به عدد من الشخصيات، كانت من بينهم د. ورود جيوسي – قلنسوة – رئيسة المعهد الأكاديمي العربي في كلية بيت بيرل ...

وقالت د. ورود جيوسي في حديثها لقناة هلا : " اللقاء لمنظمة " نقف معا " وهي حركة اجتماعية غير سياسية ، هدفها التكاتف الاجتماعي بين اليهود والعرب بحيث أن مصيرنا واحد في هذه البلاد ، وعلينا أن نعيش معا مهما حدث ومهما كانت الأجواء صعبة .
المشاركون في اللقاء كان معظمهم من الوسط اليهودي ، وشارك أيضا نحو 50 شخصا من المجتمع العربي ، وجاؤوا جميعهم من مختلف أنحاء البلاد" .


وأضافت د. ورود جيوسي لقناة هلا : " نحن اليوم بعد 44 يوما على بداية الحرب ، لسنا غافلين عما يحدث وندري ونعلم أن كل من يكتب أي تعليق على شبكات التواصل فهو مهدد . هناك الكثير من التغليط فلو عبر عن أي من المشاعر لديه فقد تفهم مشاعره خطأ وتفهم كلماته خطأ . أنا أدعو للتعايش والتعرف على الاخر وفهم الاخر والحياة المشتركة " .

ومضت د. ورود جيوسي بالقول :" من يشارك في هذه المؤتمرات واللقاء هو من يؤمن بالحياة المشتركة بين العرب واليهود . وجود المظاهرات المشتركة للعرب واليهود في البلاد يمكن أن تؤثر على الرأي العام الإسرائيلي بحيث أنهم سيرون ان هذه الحرب لا تأتي بخير على أي انسان ، وهذا الضغط سيتكرر وسيزداد ، وفي كل مرة سينضم أشخاص للمظاهرات المشتركة وستتعالى الأصوات المنادية بوقف الحرب " .