logo

صاحب مخبز في يركا وصاحب ملحمة في ترشيحا: ‘ نسبة المبيعات انخفضت كثيرا بسبب الحرب ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-11-2023 14:36:55 اخر تحديث: 19-11-2023 16:01:02

يلحظ أصحاب المحال التجارية في منطقة الجليل، تراجع الاقبال على الشراء في الأسابيع الأخيرة، نظرا لتأثر الوضع الاقتصادي للجمهور بالحرب الدائرة منذ نحو شهر ونصف،


ووسط مخاوف أن تشتعل الأوضاع على الحدود الشمالية بشكل أكبر ...

قناة هلا التقت بصاحب مخبز في يركا، وصاحب ملحمة في ترشيحا وسألتهما عن الأوضاع في محالهما التجارية هذه الأيام ...

وقال حمود أبو طريف صاحب مخبز في يركا لقناة هلا : " الحركة التجارية ضعيفة للغاية ، حيث انخفضت نسبة المبيعات بنسبة 60-70% ، وطبعا هذا مخبز فنحن مجبرون يوميا أن نعجن العجين ونجهز الخبر ان تم بيعه أو لا ، لذا فان الخسائر كبيرة . ففي السابق كنا نبيع 50-60 كيس قماج في النهار أما اليوم بالكاد نبيع 10-15 كيسا ، ولا يمكننا أن نقلل من الكمية التي ننتجها لأنه في أيام يكون البيع جيدا ويغطي خسارة 4 أيام سابقة " .


وأضاف حمود أبو طريف : " لا يوجد اهتمام من الدولة ، فهي تقول لك أنظر للبيع في السنة السابقة وقارن مع ايرادت هذه السنة ، واذا كان هناك خسارة فاننا سنعوضك " .
وتابع بالقول : " مشتريات المواطنين هذه الأيام أقل بكثير من السابق وهو مضطرون لذلك لأنه لا أحد يعرف الى أين ستير بنا الأمور . منذ شهر ونصف وأنا أدفع من جيبي الخاص ولا أعرف الى متى يمكنن أن أستمر " .


من جانبه ، قال أحمد ذباح صاحب ملحمة في ترشيحا في حديثه لقناة هلا : " نسبة المبيعات انخفضت قليلا بسبب الأوضاع الحالية في البلاد ، ولكن الحمد لله جيدة " . وأضاف أحمد ذباح : " نحاول قدر الإمكان تخفيض الأسعار لنساعد المواطنين " .