logo

الجيش الاسرائيلي: ‘اختطاف سفينة النقل من قبل الحوثيين قرب اليمن يعتبر حادثاً خطيراً على المستوى العالمي‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-11-2023 14:06:00 اخر تحديث: 19-11-2023 14:19:15

أفادت وسائل اعلام عبرية، بأن "الحوثيين هاجموا سفينة مملوكة لشركة إسرائيلية وسيطروا عليها". وأضافت انه "لا يوجد على متن السفينة أي إسرائيلي".


(Photo by -/Al-Huthi Group Media Office/AFP via Getty Images)

من جانبه ، قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي : " حادث اختطاف سفينة النقل من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن في البحر الأحمر يعتبر حادثا خطيرا على المستوى العالمي. السفينة ليست اسرائيلية فالحديث عن سفينة انطلقت من تركيا في طريقها الى الهند وعلى متنها طاقم دولي دون أي إسرائيلي" .

وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان لاحق : " ندين بشدة الهجوم الإيراني على سفينة دولية. السفينة مملوكة من قبل شركة بريطانية ويتم تشغيلها من قبل شركة يابانية. تم اختطافها بتوجيهات إيرانية من قبل ميليشيا الحوثي في ​​اليمن.
يوجد على متن السفينة 25 فردًا يحملون جنسيات مختلفة، ومنهم أوكرانيون وبلغاريون وفلبينيون ومكسيكيون. لا يوجد إسرائيليون على متن السفينة.

وتابع البيان : " هذا هو عمل إرهابي إيراني آخر يشكل قفزة إلى الأمام فيما يخص العدوان الإيراني على مواطني العالم الحر، وهو يخلق تداعيات دولية على أمن خطوط الملاحة الدولية" .


هذا وكانت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية، أعلنت أنها "ستستهدف جميع أنواع السفن التي تحمل العلم الإسرائيلي وتلك التي تقوم بتشغيلها أو تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية".

وقال المتحدث العسكري باسم "الحوثيين" العميد يحيى سريع في بيان، إنه "انطلاقا من المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية ونظرا لما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي أمريكي غاشم.. واستجابة لمطالب شعبنا اليمني ومطالب الشعوب الحرة ونجدة لأهلنا المظلومين في غزة، تعلن القوات المسلحة اليمنية أنها ستقوم باستهداف جميع أنواع السفن التي تحمل العلم الإسرائيلي وتلك التي تقوم بتشغيلها أو تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية".