logo

المحامي احمد رسلان: ‘ المجتمع العربي في البلاد بات غير آمن في ظل تواجد مليشيات بن غفير ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-11-2023 16:01:42 اخر تحديث: 19-11-2023 05:19:56

يواجه المواطنون العرب في ظل الحرب العديد من التحديات ، منها ما يتعلق بقضية حرية التعبير عن الرأي . وقد تم اعتقال عدد من المواطنين العرب ،


ومن بينهم طلاب جامعات على خلفية نشر منشورات على مواقع الانترنت، والبعض منهم تم فصلهم من عملهم او من أماكن تعليمهم.

للحديث اكثر عن هذا الموضوع وانعكاساته على الحياة اليومية للمواطن العربي، استضافت قناة هلا المحامي احمد رسلان الخبير في الشؤون القضائية ..


وقال المحامي أحمد رسلان في حديثه لقناة هلا : " الحريات باتت مرهونة بمزاجية الشرطة التي تكيل بمكيالين ، وهنالك معيار مضاعف تتعامل معه الشرطة وأنظمة فرض القانون وأن التحريض المنسوب لأفراد من المجتمع العربي وقد لا يرقى الى تحريض ، وقد يكون تصرف عنيف مع أفراد المجتمع العربي ، علما أن هناك مجموعات أخرى في المجتمع الإسرائيلي متورطة في التحريض ولا يتم التعامل معهم وانما الشرطة تتعامل فقط مع المجتمع العربي . ونحن نرى بأن كل ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي يلقى المزيد من التصرف الشرس والعنيف من قبل الشرطة . فالمجتمع العربي اليوم ممنوع من حق التظاهر ومن التعبير عن رأيه، في ظل المليشيات التي جندها بن غفير في المدن المختلطة ، كل ذلك يؤكد أن المجتمع العربي في البلاد بات غير آمن " .


وأضاف المحامي أحمد رسلان في حديثه لقناة هلا : " موضوع الحريات حتى في الحرب يجب أن يكون مكفولا ومضمونا لكل قطاعات المجتمع ، خاصة عندما يدور الحديث عن أقليات التي تستغيث بالوضع الراهن تجاه ملاحقتها ، وهناك كانت نداءات من قبل المجموعات اليسارية في هذه الدولة التي تريد أن تعطي الأمن والأمان للمجتمع الإسرائيلي في هذه الدولة بأن ما يحدث مع المجتمع العربي ليس مقبولا على كل قطاعات المجتمع اليهودي اليساري " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..