logo

عقد راية صلح بين عائلتي آل نهار وآل عمر في قرية طوبا الزنغرية

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-11-2023 14:29:30 اخر تحديث: 18-11-2023 15:37:05

تم ظهر اليوم السبت 18.11.2023عقد راية صلح بين عائلتي آل نهار وآل عمر في قرية طوبا الزنغرية، في أجواء من التآخي والصفاء، وذلك بمشاركة أعضاء لجنة الصلح المحلية،


تصوير موقع بانيت
وشخصيات جماهيرية وسياسية، منهم: محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، الشيخ صفوت فريج رئيس الحركة الإسلامية، الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة إفشاء السلام، نواب القائمة العربية الموحدة: د. منصور عباس، د. ياسر حجيرات، ووليد الهواشلة, وليد طة، ورؤساء سلطات محلية، ورجال دين، ووجهاء المنطقة، وبمشاركة واسعة من أهل الخير والإصلاح وأهالي البلد وأقارب العائلتين من عدة مناطق مختلفة.

وتم التوصل للصلح بين العائلتين بعد جهود مباركة بذلتها لجنة الإصلاح المحلية بمبادرة الشيخ فواز البرجس (أبو فايز) من قرية عرب الهيب، وأحمد علي زنغرية، وحسين فارس (أبو مالك)، وفتحي فارس هيب (أبو باسل)، وأسعد هيب (أبو كمال)، والشيخ فؤاد زنغرية.

وعقد اجتماع راية الصلح في بيت السيد حسين فارس (أبو مالك)، وتولى عرافته محمد عبد الرحيم هيب والشيخ فؤاد زنغرية، وافتتح بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ رامي فهد، ثم ألقيت عدة كلمات من قبل ممثلين عن جاهة الصلح والمجتمع العربي الذين أثنوا على النوايا الطيبة للعائلتين وسعيهم للصلح وإنهاء الخلاف، كما أثنوا على الجهود المباركة التي بذلت لإتمام مساعي الصلح، ثم تحدث باسم العائلتين السيد حسين نهار (أبو أدهم)، والمحامي وسام عمر رئيس المجلس المحلي.