logo

الجيش الإسرائيلي ينفذ مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية – مصادر فلسطينية : ‘ 3 شهداء و 9 مصابين في جنين ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-11-2023 07:22:10 اخر تحديث: 17-11-2023 11:53:43

نفذت قوات الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع جهاز الأمن العام " الشاباك " وشرطة حرس الحدود، خلال الليلة الماضية، حملات مداهمة واعتقالات، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية،

قالت انها " استهدفت فيها ناشطين في حركة حماس ".
وجاء في بيان صادر عن الشرطة والجيش و" الشاباك " – " أن القوات اعتقلت مسلحا وضبطت ثلاثة بنادق " ام 16 " في مدخل مستشفى ابن سينا، في جنين، بعد ان حاول المسلح الاختباء داخل المستشفى ".
كما أعلن الجيش الإسرائيلي " ان قواته اعتقلت الليلة الماضية 21 مطلوبا، من بينهم 6 من نشطاء حركة حماس ". 
وجاء في بيان مشترك لقوات الامن الإسرائيلية " ان القوات كشفت عن عبوات ناسفة جاهزة، في مخيم جنين، وان طائرة مُسيرة للجيش هاجمت خلية مسلحين أطلقوا النار تجاه القوات، وبالمجمل تمت تصفية 5 مسلخين، وتم خلال ذلك ضبط 6 قطع سلاح، واعتقال 8 مطلوبين ".
كما أعلنت قوات الأمن الإسرائيلية " ان القوات قامت بترسيم هندسي بمنزل في الخليل، لمنفذي عملية حاجز الانفاق التي وقعت في القدس أمس، وأسفر عنها مقتل جندي إسرائيلي واصابة آخرين بجراح ".

مصادر فلسطينية : " 3 شهداء بقصف مسيّرة لمخيم جنين والجيش يحاصر مستشفى ويطالب بإخلائه "

من جانبها، قالت مصادر فلسطينية أن " 3 شباب استشهدوا، وأصيب آخرون، في قصف طائرة مسيرة للاحتلال استهدف مجموعة مواطنين في مخيم جنين، 
الذي تواصل قوات الاحتلال اقتحامه منذ الليلة الماضية ".
وقال شهود عيان في المخيم: " إن طائرة مسيرة قصفت مجموعة من المواطنين في حارة الحواشين في المخيم ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين بجروح مختلفة ".

واضافت المصادر الفلسطينية : " كانت قوات الاحتلال، اعتقلت فجر اليوم مجموعة من المواطنين من منزل في حي الجابريات بمدينة جنين، وفجرت عدة مركبات ". 
وأفادت المصادر " بأن قوات الاحتلال اقتحمت أحد المنازل في حي الجابريات واعتقلت مجموعة من المواطنين عُرف منهم: محمد سمير الرخ، وقسم جبارين، ومحمد العامر، وسعيد رفقي الرخ، وأحمد رفقي الرخ، وسامي أبو الراكز، كما فجرت عدة مركبات في الحي تعود ملكيتها لعائلة الرخ" .

مصادر فلسطينية : " قوات الاحتلال تطالب بإخلاء مستشفى ابن سينا "

قالت مصادر فلسطينية: ‘ طالبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، بإخلاء مستشفى ابن سينا في مدينة جنين فورا، واعتقلت مسعفين" .

وأكدت المصادر " بأن قوات الاحتلال تحاصرت المستشفى من جميع الجهات منذ عدة ساعات، وتقوم بتفتيش سيارات الإسعاف في محيطه، وطالبت عبر مكبرات الصوت بإخلاء المستشفى" .
 وذكرت أن " قوات الاحتلال أجبرت عددا من المسعفين على إخلاء المستشفى رافعين ايديهم، وقامت بتفتيشهم في ساحة المستشفى واعتقلت عددا منهم" .

بدوره ، أكد مدير عام وزارة الصحة في جنين الدكتور وسام صبيحات، في تصريحات صحفية، أن " قوات الاحتلال تحاصر مستشفى ابن سينا وتمنع سيارات الإسعاف وحتى الحالات المرضية من الوصول إليه" .
 ىوأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن " قوات الاحتلال تحتجز طواقمه منذ أكثر من ساعة أمام مستشفى ابن سينا " .

تصوير: الجيش الاسرائيلي