logo

مصادر فلسطينية: ‘ 3 شهداء بقصف مسيّرة لمخيم جنين والجيش يحاصر مستشفى ويطالب بإخلائه‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-11-2023 04:20:17 اخر تحديث: 17-11-2023 07:37:49

أفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد، فجر اليوم الجمعة، 3 شباب وأصيب آخرون، في قصف طائرة مسيرة للاحتلال استهدف مجموعة مواطنين في مخيم جنين،


(Photo by FADEL SENNA/AFP via Getty Images)

الذي تواصل قوات الاحتلال اقتحامه منذ الليلة الماضية" .

وقال شهود عيان في المخيم: " إن طائرة مسيرة قصفت مجموعة من المواطنين في حارة الحواشين في المخيم ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين بجروح مختلفة" .

واضافت المصادر الفلسطينية : " كانت قوات الاحتلال، اعتقلت فجر اليوم مجموعة من المواطنين من منزل في حي الجابريات بمدينة جنين، وفجرت عدة مركبات " .

وأفادت المصادر " بأن قوات الاحتلال اقتحمت أحد المنازل في حي الجابريات واعتقلت مجموعة من المواطنين عُرف منهم: محمد سمير الرخ، وقسم جبارين، ومحمد العامر، وسعيد رفقي الرخ، وأحمد رفقي الرخ، وسامي أبو الراكز، كما فجرت عدة مركبات في الحي تعود ملكيتها لعائلة الرخ" .


مصادر فلسطينية : " قوات الاحتلال تطالب بإخلاء مستشفى ابن سينا "
قالت مصادر فلسطينية: ‘ طالبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، بإخلاء مستشفى ابن سينا في مدينة جنين فورا، واعتقلت مسعفين" .

وأكدت المصادر " بأن قوات الاحتلال تحاصرت المستشفى من جميع الجهات منذ عدة ساعات، وتقوم بتفتيش سيارات الإسعاف في محيطه، وطالبت عبر مكبرات الصوت بإخلاء المستشفى" .

وذكرت أن " قوات الاحتلال أجبرت عددا من المسعفين على إخلاء المستشفى رافعين ايديهم، وقامت بتفتيشهم في ساحة المستشفى واعتقلت عددا منهم" .

بدوره ، أكد مدير عام وزارة الصحة في جنين الدكتور وسام صبيحات، في تصريحات صحفية، أن " قوات الاحتلال تحاصر مستشفى ابن سينا وتمنع سيارات الإسعاف وحتى الحالات المرضية من الوصول إليه" .

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن " قوات الاحتلال تحتجز طواقمه منذ أكثر من ساعة أمام مستشفى ابن سينا " .