logo

المستشارة المالية ميساء بشارة: ‘ نحو 56 ألف مصلحة تجارية تغلق أبوابها في البلاد سنويا ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-11-2023 16:01:15 اخر تحديث: 17-11-2023 07:57:07

وجد العديد من أصحاب المحال والمصالح التجارية، خاصة النساء، انفسهم، في وضع لا يحسدون عليه، فالبعض توقفت اعماله والبعض الاخر يواجه خطر الاغلاق


بسبب انخفاض نسبة المبيعات وغياب الحركة الشرائية في الأسواق في ظل الأوضاع الراهنة.

من هذا المنطلق، ساهمت المحاضرة الاكاديمية والمستشارة المالية للمصالح التجارية النسائية ميساء بشارة من الطيرة، بإطلاق مبادرة فريدة من نوعها لدعم المصالح التجارية للنساء خلال الازمات وتقديم الاستشارات والنصائح المالية لإدارة صحيحة خلال هذه الفترة العصيبة، وذلك من خلال تطبيق "الواتساب" وأيضا "الزوم".

للحديث اكثر عن هذه المبادرة ، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر ميساء بشارة من الطيرة، محاضرة اكاديمية ومستشارة مالية للمصالح التجارية النسائية للعائلات ومؤسسة مشروع "ريستارت" الذي يقدم استشارات اقتصادية مالية للنساء والعائلات.

وقالت ميساء بشارة في حديثها لقناة هلا : " مع بداية الحرب وفي ظل عدم معرفة الناس بما سيجري ، بدأت التوجهات من قبل المواطنين ليستفسروا عما يجب أن يقوموا به في ظل عدم وضوح الأمور ، وقد ارتأيت أني مجبرة على القيام بمبادرة اجتماعية مجانية تشمل استشارة اجتماعية علاجية ونفسية ومادية ومدققة حسابات ، حتى نقدم الدعم في هذه المجموعة ونقوم بتعزيز وبلورة الحصانة الشخصية المالية لصاحبات المصالح التجارية " .

وأضافت ميساء بشارة بالقول لقناة هلا : " منذ عام 2007 ونحن في نزول ، حيث أن أي تأثير خارجي ديمغرافي وسياسي في أوروبا وأمريكا يؤثر علينا بشكل كبير . سنويا نحو 56 ألف مصلحة تجارية تغلق أبوابها في البلاد ، وهنا نحن غيورون على مصلحة النساء التجارية في ظل تقاعس بعض السلطات التي لا تقدم لها النصائح ".

ومضت ميساء بشارة بالقول لقناة هلا : " للاسف ، أغلب المصالح التجارية في البلاد متأرجحة ، بمعنى أن لديها مدخولات ومبيعات تقوم باغلاق المبيعات وتتصرف بباقي المدخولات ، وهنا أقول أين صندوق الطوارئ ؟ الذي يمكنك أن تكمل في مصلحتك التجارية وانت تتكل عليه ، ولهذا يجب على أصحاب وصاحبات المصالح التجارية بناء أسس المصلحة التجارية الخاصة بي على أسس سليمة واستراتيجيات صحيحة " .


لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..