logo

المهرج سرحان محاميد : ‘ المهرج الطبي يقوم بتخفيف التوتر والخوف عن الأطفال‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-11-2023 15:46:10 اخر تحديث: 18-11-2023 10:27:28

في ظل الظروف القاسية التي تفرضها الحرب خلال الآونة الاخيرة، يتجول المهرج الطبي سرحان محاميد ابن مدينة حيفا، بين أروقة واقسام المستشفى المختلفة ليلتقي مع الأطفال المرضى،


يداعبهم، يرسم الابتسامة على وجوههم ويقدم لهم لمسة من السعادة والتسلية في مواقف قد تكون غالبا مليئة بالتحديات والالم.

بهذه الطريقة، يشكل محاميد رمزًا للأمل والإنسانية خلال هذه الفترة، حيث يعمل على تحويل الظروف الصعبة إلى لحظات من الفرح والتسلية في أماكن يسودها الألم والتوتر.

للاستزادة اكثر حول عمل المهرج الطبي في هذه الفترة العصيبة ، استضافت قناة هلا المهرج الطبي سرحان محاميد .

"التهريج الطبي يعتبر اليوم نوعا من أنواع الطب البديل"
وقال المهرج الطبي سرحان محاميد : " التهريج الطبي يعتبر اليوم نوعا من أنواع الطب البديل ، حيث نقوم باعطاء الطفل حيوية أكثر والمساعدة في معالجته عن طريق الضحك ونساعده على رفع عمل جهاز المناعة لديه " .

" المهرج الطبي يساعد الأطفال بشكل كبير"
وأضاف المهرج الطبي سرحان محاميد  : " عملت في هذا المجال في عدة حروبات ، حرب لبنان 2006 ، والعمليات والحملات العسكرية المختلفة على غزة ، والمهرج الطبي يساعد الأطفال بشكل كبير حيث يقوم بتخفيف التوتر والخوف عن الأطفال وخاصة للأطفال الذين يصلون الى المستشفى مع حالات هلع " .

" ابعاد الأطفال عن الأخبار "
وتابع  : " أهم نصيحة للاهل هي  ابعاد الأطفال عن الأخبار والحفاظ على الرويتن في البيت ودائما الابتسام أمامهم وممارسة نشاطات تساعدهم في التحرر من الضغوط والتوتر وزرع الامل والشعور بالأمان داخلهم وتعزيز الثقة لديهم ىان الأمور ستكون على ما يرام "

واضاف المهرج الطبي سرحان محاميد : " عند ادخال الفكاهة والبسمة امام الطفل هذا الامر يغير الكثير من الحالة النفسية " .