logo

إسرائيل تتعادل قبل النهاية لتوقف مسيرة سويسرا نحو التأهل لبطولة أوروبا 2024

تقرير رويترز
16-11-2023 05:36:33 اخر تحديث: 16-11-2023 05:37:16

فيلكسيت (المجر) (تقرير رويترز ) - سجلت إسرائيل هدفا في الدقيقة 88 لتتعادل 1-1 مع سويسرا ضمن تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم والتي أقيمت على أرض


يحتفل شون وايزمان من إسرائيل بعد تسجيله الهدف الأول للفريق خلال مباراة التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024 بين إسرائيل وسويسرا في ملعب بوشكاش أكاديميا بانشو أرينا في 15 نوفمبر 2023 في فيلكسوت بالقرب من بودابست، المجر - . (Photo by David Balogh/Getty Images)

محايدة في المجر يوم الأربعاء لتحافظ على آمالها في بلوغ نهائيات العام المقبل في ألمانيا.

وكانت سويسرا على بعد دقيقتين من حجز مكانها في النهائيات، لكن هدف شون وايزمان قبل النهاية يعني أنه يتعين على سويسرا الآن الفوز على كوسوفو في مطلع الأسبوع المقبل لضمان مكانهم في البطولة.

وصعدت سويسرا، التي لم تتعرض لأي هزيمة، إلى صدارة المجموعة التاسعة برصيد 16 نقطة من ثماني مباريات لكنها تتقدم بفارق الأهداف على رومانيا فقط. وتحتل إسرائيل المركز الثالث برصيد 12 نقطة، وسيخوض كل منتخب من المنتخبات الثلاثة مباراتين متبقيتين.

وبدت سويسرا في طريقها للفوز بعدما سجل روبن فارجاس بضربة رأس وهو غير مراقب عند القائم البعيد في الدقيقة 36 بعد تمريرة عرضية من الظهير إديميلسون فرنانديز.

وجاء هدف التعادل بواسطة وايزمان بعد فشل فرنانديز في إبعاد الكرة وتفاقمت مشاكل الظهير السويسري عندما تم طرده في الوقت المحتسب بدل الضائع لارتكابه خطأ ساذج.

وسددت سويسرا في إطار المرمى مرتين خلال المباراة، الأولى عن طريق نواه أوكافور في الدقيقة 19. وقام فارجاس بالاستحواذ على الكرة المرتدة ولكن تم احتساب خطأ ضده على المدافع شون جولدبرج أثناء ذلك.

وكان فارجاس على بعد خطوة من مضاعفة رصيده بعد خمس دقائق من هدفه عندما سدد كرة ارتدت من العارضة.

وكادت إسرائيل، التي بدت أقوى بكثير بعد الاستراحة، أن تتعادل في وقت مبكر من الشوط الثاني عندما وصلت عرضية دور تورجمان إلى عنان خلايلي لكن ضربة رأس من الأخير ارتدت من العارضة.

كما اقترب تورجمان من التسجيل بتسديدة قوية من مسافة بعيدة، وتحديدا من داخل نصف ملعب فريقه، أجبرت حارس المرمى السويسري يان زومر على التراجع للخلف لإبعاد الكرة فوق العارضة.

وكان من المقرر أن تقام المباراة الشهر الماضي لكنها تأجلت بسبب الوضع الأمني ​​في إسرائيل بعد الصراع مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

ونتيجة لذلك، ستلعب إسرائيل أربع مباريات في غضون تسعة أيام لإكمال مشوارها في التصفيات. وخسرت اسرائيل 1-صفر في كوسوفو يوم الأحد ثم ستلتقي مع رومانيا في استاد أكاديمية بوشكاش على مشارف بودابست يوم السبت المقبل.

وستكون آخر مباراة لهم في أندورا يوم الثلاثاء المقبل.

ويواجه المنتخب السويسري نظيره منتخب كوسوفو في بازل يوم السبت ثم يكمل مشواره خارج أرضه أمام رومانيا يوم الثلاثاء.