logo

معاقبة صربيا بإغلاق قطاعات من مدرجات ملعبها خلال لقاء بلغاريا بعد تصرفات عنصرية

تقرير رويترز
15-11-2023 21:55:21 اخر تحديث: 15-11-2023 21:55:55

(تقرير رويترز) - قالت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الأربعاء إنها ستغلق قطاعات من مدرجات الملعب الذي سيستضيف مباراة صربيا أمام


جماهير الجبل الأسود خلال مواجهة صربيا في بلغراد في تصفيات بطولة أوروبا - 17 أكتوبر 2023 - (Photo by ANDREJ ISAKOVIC/AFP via Getty Images)

منافستها بلغاريا ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2024 يوم الأحد المقبل عقابا لأصحاب الأرض على السلوك العنصري للجماهير خلال الفوز 3-1 على الجبل الأسود الشهر الماضي.

وطُلب من صربيا في البداية أن تلعب مباراتها المقبلة على أرضها بدون جمهور في حكم صدر في 31 أكتوبر تشرين الأول الماضي من قبل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي للعبة، لكن تم تأييد الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الصربي لكرة القدم جزئيا وجرى تخفيض العقوبة.

وسيتم الآن إغلاق القطاعات الشرقية والشمالية والجنوبية من مدرجات الاستاد خلال مباراة الأحد بعد حكم لجنة الانضباط، التي أيدت أيضا فرض غرامة قدرها 50 ألف يورو (54225 دولارا) على الاتحاد الصربي لكرة القدم.

وفي الحكم الأصلي، تم تغريم الجبل الأسود أيضا بمبلغ 15 ألف يورو وتم منعها من بيع التذاكر لمشجعيها في المباراة المقبلة خارج أرضها في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك أمام المجر يوم الأحد المقبل أيضا، بسبب السلوك العنصري لجماهير الجبل الأسود في مباراة صربيا.

وتحتل صربيا المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة من سبع مباريات، وتتقدم بخمس نقاط على الجبل الأسود صاحبة المركز الثالث التي لديها مباراة مؤجلة.