logo

أمريكا تفرض ثالث جولة من العقوبات على حماس منذ هجوم 7 أكتوبر

تقرير رويترز
14-11-2023 17:14:54 اخر تحديث: 15-11-2023 06:03:37

(رويترز) - فرضت الولايات المتحدة، يوم أمس الثلاثاء، ثالث جولة من العقوبات على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) منذ هجومها الشهر الماضي على إسرائيل، مستهدفة قادة وممولين للحركة.


وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين -  (Photo by Kent Nishimura/Getty Images)

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان "إن الإجراء الذي تم اتخاذه بالتنسيق مع بريطانيا يستهدف قادة بارزين في حماس والآليات التي تقدم إيران من خلالها الدعم لحماس وحركة الجهاد الإسلامي".

وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين في البيان "ستواصل الولايات المتحدة العمل مع شركائنا، بما في ذلك المملكة المتحدة، لحرمان حماس من القدرة على جمع الأموال واستخدامها لتنفيذ أعمالها الوحشية". وأضافت "لقد تسببت تصرفات حماس في معاناة هائلة وأظهرت أن الإرهاب لا يحدث بمعزل عن غيره. ونحن نتحرك مع شركائنا بشكل حاسم لإضعاف البنية التحتية المالية لحماس، وحرمانها من الوصول للتمويل الخارجي، ومنع قنوات التمويل الجديدة التي يسعون إليها لتمويل أفعالهم الشنيعة".

وتصنف إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا ودول أخرى حماس جماعة إرهابية. ومن بين من شملتهم العقوبات، يوم الثلاثاء، محمود خالد الزهار، القيادي البارز وأحد مؤسسي حركة حماس، وممثل الجهاد الإسلامي في إيران، ونائب الأمين العام للجهاد الإسلامي في فلسطين، وقائد جناحها العسكري.