logo

مديرة جمعية ‘ومن أحياها‘ في الناصرة : ‘تصلنا طلبات لمساعدة العائلات بشكل غير مسبوق‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-11-2023 15:37:53 اخر تحديث: 14-11-2023 12:26:45

تتلقى العديد من الجمعيات في الاونة الاخيرة الكثير من التوجهات ، خاصة من قبل الطلاب في ظل الحرب، اذ ان الأوضاع الاقتصادية تدهورت

 في صفوف عدد لا بأس به من العائلات وايضاً في اوساط الكثير من الطلاب الجامعيين لعدم توفر فرص عمل وايضاً خروج الكثير من العمال الى إجازة غير مدفوعة، وبذلك ازدادت الحاجة لدعم مالي وتلقي مساعدات تمكنهم من تخطي هذه الفترة العصيبة. 


للحديث اكثر عن عمل الجمعيات في ظل الظروف الحالية، تحدثت قناة هلا ضمن الموجة المفتوحة مع فرات عبد الغني عبد الخالق من الناصرة مديرة جمعية "ومن احياها" .

" زيادة التوجهات للجمعية بسبب الحرب "
وقالت فرات عبد الغني عبد الخالق - مديرة جمعية " ومن أحياها " - الناصرة : " كمديرة لجمعية "ومن أحياها " ، ومسؤولة عن تلقي طلبات من المجتمع ، العائلات الأطفال والدوائر المختلفة ، تصلني عدة طلبات للمساعدة منذ بداية الحرب في غزة ، بكم هائل وغير مسبوق وغير متوقّع ونحن في الجمعية نحاول ان نعطي الطلبات العاجلة والمهمة اسبقية " .

" دعم مادي ومساعدات عينية"
وأضافت فرات عبد الغني عبد الخالق - مديرة جمعية " ومن أحياها " - الناصرة : " هناك الكثير من الطلبات لعائلات من أجل مساعدتها أضيفت الى العائلات المستورة التي تدعمها الجمعية والدعم هو دعم مادي ومساعدات عينية من توفير مؤن غذائية ومستلزمات مختلفة " .

" الخير دائما موجود لدى الناس "
وتابعت فرات عبد الغني عبد الخالق  : " الخير دائما موجود لدى الناس وتدعم الجمعية بشكل كبير وهناك اقبال كبير على التطوع والتبرع وخاصة في ظل هذه الظروف" 

وأضافت : " غير الدعم المادي هناك أيضا توجهات من الأهالي تشكو من الحالة النفسية الصعبة وخاصة بسبب عدم وجود عمل وتوقف الجامعات عن التعليم " 

"دعم الطلاب الجامعيين"
وعن دعم الطلاب الجامعيين قالت فرات عبد الغني عبد الخالق - مديرة جمعية " ومن أحياها " - الناصرة : " كل شهر نقوم بدعم عدد من الطلاب بمبالغ كبيرة جدا من أجل استمرارهم في الدراسة "