logo

بالصور : إسرائيل تخسر 1-صفر أمام كوسوفو في مباراة مؤجلة بتصفيات أمم أوروبا

تقرير رويترز
12-11-2023 23:03:28 اخر تحديث: 12-11-2023 23:14:05

بريشتينا (كوسوفو) (تقرير رويترز) - خسرت إسرائيل 1-صفر أمام كوسوفو بهدف رائع في الشوط الأول سجله ميلوت راشيكا في مباراة مؤجلة بالتصفيات المؤهلة


ميلوت راشيكا يحتفل بتسجيل الهدف الأول لكوسوفو في الفوز 1-صفر على إسرائيل في مباراة مؤجلة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا لكرة القدم يوم الأحد على استاد مدينة بريشتينا - (Photo by ARMEND NIMANI/AFP via Getty Images)

لبطولة أوروبا لكرة القدم أقيمت يوم الأحد على استاد مدينة بريشتينا.

وبقيت إسرائيل، التي تلعب أول مباراة لها منذ أن هاجمت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) البلاد في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي، في المركز الثالث برصيد 11 نقطة من سبع مباريات متقدمة بنقطة واحدة عن كوسوفو التي لعبت ثماني مباريات.

وكان من المقرر أصلا إقامة المباراة التي تأتي ضمن المجموعة التاسعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2024 في 15 أكتوبر الماضي، لكن تم تأجيلها بسبب الصراع بين حماس وإسرائيل.

وقبل المباراة قالت شرطة كوسوفو في بيان إنها أعدت عملية أمنية للسيطرة على الحشود المحتملة والتصدي للأعمال الإجرامية وغيرها من الأنشطة.

ورغم أن كوسوفو دولة علمانية إلى حد كبير، إلا أن أكثر من 90 في المئة من سكانها من المسلمين. ودعا العديد من أنصار القضية الفلسطينية عبر وسائل التواصل الاجتماعي كوسوفو إلى منع المنتخب الإسرائيلي من دخول البلاد.

اعترفت إسرائيل بكوسوفو كدولة ذات سيادة في عام 2020 وأقام البلدان علاقات دبلوماسية.

وبعد بداية صعبة مع إطلاق الجماهير صيحات الاستهجان عقب عزف النشيد الوطني الإسرائيلي، حاول الضيوف المفعمون بالحيوية افتتاح التسجيل بتسديدتين من دور بيريتس وعيران زاهافي.

لكن كوسوفو تقدمت بهدف رائع من راشيكا بعد ضربة رأس من فيدات موريكي في الدقيقة 41.

وحاول أصحاب الأرض تعزيز تقدمهم في الشوط الثاني لكن حارس مرمى إسرائيل أومري جلازر تصدى لتلك المحاولات.

وضغط الضيوف من أجل تحقيق التعادل لكنهم أنهوا المباراة بعشرة لاعبين عندما طُرد روي ريفيفو في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بسبب خطأ ضد إلير كراسنيكي.

وستلعب إسرائيل، التي تسعى لبلوغ بطولة أوروبا لأول مرة منذ أن أصبحت عضوا كاملا في الاتحاد الأوروبي للعبة عام 1994، مباراتيها التاليتين في التصفيات، واللتين تم تحديد موعدهما أيضا، في المجر أمام سويسرا في 15 نوفمبر تشرين الثاني ثم رومانيا بعدها بثلاثة أيام.

وتتصدر رومانيا ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ثماني مباريات تليها سويسرا برصيد 15 نقطة من سبع مباريات.

وتحل كوسوفو صاحبة المركز الرابع ضيفة على سويسرا يوم 18 نوفمبر قبل أن تستضيف روسيا البيضاء بعدها بثلاثة أيام.
(Photo by Erkin Keci/Anadolu via Getty Images)

) (Photo by ARMEND NIMANI/AFP via Getty Images)

 (Photo by ARMEND NIMANI/AFP via Getty Images)

(Photo by ARMEND NIMANI/AFP via Getty Images)

(Photo by ARMEND NIMANI/AFP via Getty Images)

(Photo by Erkin Keci/Anadolu via Getty Images)