logo

بروفيسور رياض اغبارية: ‘على طلاب الجامعات أن يكونوا بمسؤولية عالية في كيفية التعامل مع الظروف الحالية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-11-2023 15:01:58 اخر تحديث: 13-11-2023 09:36:32

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت رياض اغبارية بروفيسور في علوم الأدوية - كلية الطب والصيدلة في جامعة بئر السبع .

وقال بروفيسور رياض اغبارية لقناة هلا : " نأمل ألا تتأزم الحرب وتتوسع في أي منطقة ، خاصة أن الذي يتأذى في هذه الحرب هم الأبرياء " .

وعن افتتاح السنة الدراسية الجديدة في الجامعات ، قال بروفيسور رياض اغبارية: " اذا تم في الأسبوع القريب التوصل الى هدنة لمدى طويل ، فان افتتاح السنة الدراسية سيكون في شهر يناير وسيمتد الفصل الثاني الى فترة الصيف " .

ومضى بروفيسور رياض اغبارية بالقول لقناة هلا : " حتى اليوم أعتقد أن القرار السيادي الذي اتخذناه في المجتمع العربي هو الخيار الأصح ، لأننا موجودون في فترة حرب وفي ظل حكومة يمينية وخاصة وزير الأمن الداخلي بن غفير وينتظرون في أي لحظة وقوع عراك بين المجتمع العربي والمجتمع اليهودي وخاصة في البلدات المختلطة ، وهذا لا يخدم الطرفين " .

وأردف بروفيسور رياض اغبارية : " لا أؤيد أي دعوات لعمليات انتقامية من الطرفين ، ويتوجب على الطلاب تحديدا أن يكونوا قياديين وبمسؤولية عالية في كيفية التعامل مع الظروف الحالية ، والامتناع عن أي مظاهر التحريض " .