logo

أهال من باقة الغربية يستضيفون أهال من رهط وقرى مجلس القصوم للترويح والتخفيف عنهم في ظل استمرار الحرب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-11-2023 13:39:42 اخر تحديث: 12-11-2023 19:10:30

في مبادرة تعبر عن الترابط الاجتماعي للمواطنين العرب في البلاد، وسط الظروف الراهنة، استضاف أهال من مدينة باقة الغربية، بالتعاون مع بلدية باقة الغربية


والمركز الجماهيري في المدينة، أهال من رهط وقرى مجلس القصوم، وذلك للترويح والتخفيف عنهم في ظل استمرار الحرب في منطقة الجنوب، والتي جلبت معها شعورا بالقلق والتوتر بعد ان تسببت الصواريخ والهجوم يوم السابع من أكتوبر بمقتل عدد من المواطنين العرب من النقب، وفي ظل التقييدات التي لا زالت مفروضة على الجمهور في النقب، من قبل الجبهة الداخلية ...

مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، التقى بعدد من الضيوف من رهط والمضيفين من باقة الغربية وعاد لنا بالتقرير التالي ...

وقال الشيخ محمد شريف قعدان عضو في لجنة حي الشقفان – باقة الغربية : " نحن كلجنة حي وكبلدية باقة ومركز جماهيري ، أي فكرة نشعر أنها ممكن أن تفيد أبناء مجتمعنا نحاول أن نبلورها ونخرجها الى حيز التنفيذ ، وقد خرجت هذه المبادرة ايمانا منا أن أهالي الجنوب بحاجة الى تنفيس وترويح كونهم قريبين على الأحداث في غزة ، فارتأينا من الواجب أن ندعوهم الى باقة الغربية أولا للتعارف ثم للترويح عنهم ليخرجوا من الجوا الموجودين فيه " .


بدوره ، أوضح فؤاد الزيادنة مدير المركز الجماهيري في رهط : " اليوم مع التواصل الأهالي في النقب مع الأهالي في باقة الغربية رأينا الخير في مجتمعنا العربي ، ومن هنا أوجه كلمة شكر لأهالي باقة على الضيافة التي تثلج الصدور . وقد قمنا بفعاليات للأطفال الصغار وأخرى للشبيبة وللمسنين " .

من جانبها ، أوضحت عبير غنايم مديرة المركز الجماهيري في باقة الغربية لقناة هلا أن " الفكرة تقوم على أننا مجتمع واحد نحتوي بعضنا البعض ، فأهل النقب موجودون اليوم في فترة صعبة وقد حاولنا في طرق لمساعدتهم في هذه الفترة ، حيث قمنا باستقبال أهال من رهط والقصوم ، وقمنا بتنظيم فعاليات ونشاطات عديدة ، والجميل أن أهالي باقة كانوا جاهزين بتقديم تبرعات ومساعدات ، ونأمل أن تكون هذه المبادرة بداية لتواصل مستمر " .

أما شادية قدح حمامدي مديرة المركز الجماهيري في مجلس القصوم في النقب فقد قالت لقناة هلا : " أعتبر هذه الفكرة كبداية هي فكرة ممتازة جدا ، بما اننا نمر في ظروف ليست سهلة فمنذ بداية الحرب طلابنا وأهالينا في النقب لم يستطيعوا أن يخرجوا ويفرغوا عن أنفسهم ، لذا فأنا أعتقد أن يوما مثل هذا هو يوم مميز جدا وهناك ردود فعل إيجابية من قبل الطلاب والأهالي " .

لمشاهدة المقابلات الأخرى اضغطوا على الفيديو أعلاه ..