logo

رام الله: اشتية يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية بحضور عدد من ذوي الشهداء

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-11-2023 17:06:45 اخر تحديث: 12-11-2023 05:31:07

طالب رئيس الوزراء د. محمد اشتية وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، "بموقف منسجم مع القانون الدولي الإنساني إزاء جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة" ،


تصوير أحمد العطاري

وذلك خلال استقبالها امس السبت في مكتبه برام الله، بحضور وكيلة وزارة الخارجية أمل جادو، وممثل ألمانيا لدى فلسطين أوليفر أوفتشا.

وقال رئيس الوزراء : " إن عدم الدعوة لوقف الحرب ناهيك عن تزويد اسرائيل بالسلاح هو تشجيع لها على الاستمرار بالعدوان على أبناء شعبنا بغزة، معتبرا أن حرب إسرائيل هي ضد الشعب الفلسطيني في كل أراضيه " .

وقال اشتية: "إن استهداف المستشفيات جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها، ويجب أن تكون مدانة من كل دولة ومؤسسة دولية، ويجب أن يتم اتخاذ إجراءات فورية لوقفها وتوفير الحماية للمدنيين ووقف العقوبات الجماعية " .

ودعا رئيس الوزراء ألمانيا "لاتخاذ إجراءات جدية ضد الاستيطان وإرهاب المستوطنين في الضفة الغربية كون ألمانيا تعتبر الاستيطان غير شرعي" .

وقال اشتية : " ان الاولية لنا اليوم هي وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ووقف اعتداءات المستوطنين الإرهابيين على شعبنا بالضفة".

وحضر الاجتماع عدد من المواطنين من ذوي الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان الحالي في قطاع غزة، حيث وضعوا الوزيرة في صورة جرائم الاحتلال هناك.