logo

المرشد في نجمة داود الحمراء أسامة ابو مخ : ‘البقاء في البيوت وعدم الخروج في حالات الحرب هو من حالات الهلع والخوف‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-11-2023 15:49:10 اخر تحديث: 12-11-2023 05:44:59

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت اسامة ابو مخ براميدك ومرشد في نجمة داود الحمراء - باقة الغربية .


وقال أسامة أبو مخ في حديثه لقناة هلا : " يتم التوجه الينا في كل حالات طلب مساعدة من إصابة الى حادث على أنوعه فقد يكون حادث طرق أو حادث عمل ، وفي الحالات المرضية من كسور بسيطة او اغماء بسيط حتى عملية انعاش وهي الأكثر خطورة " .

وأضاف أسامة أبو مخ لقناة هلا : " في حالات وحوادث العنف أولا يجب أن أحافظ على الأمن والأمان لي ولطاقمي ، ومن جهة أخرى انقاذ حياة المصاب . وفي حوادث العنف أفحص عدد المصابين ان كان شخصا واحدا أو أكثر ، وفي حالات الحرب نقول للجمهور لا تعتمد أن يصل اليك الإسعاف في أقل وقت ممكن ، فلربما لا يستطيع طاقم الإسعاف الوصول الى مكان الحدث أو ربما يكون هناك خطر على طاقم الإسعاف ، ولهذا نقوم بتعليم الأشخاص الذين لديهم شخص مصاب كيف يقوموا بانقاذه حتى يصل طاقم الإسعاف اليه الذي قد لا يتمكن من الوصول للمصاب بسرعة بسبب وجود خطر عليه " .

ومضى أسامة أبو مخ بالقول لقناة هلا : " البقاء في البيوت وعدم الخروج في حالات الحرب هو من حالات الهلع والخوف التي يعاني منها بعض المواطنين ، ولكن نحن نقول أن هذا التصرف خاطئ ويجب أن نكون متفائلين ، وعدم الخروج ليس الحل ، بل علينا أن نخرج وأن نمارس حياتنا وأعمالنا " .