logo

الشرطة تعارض السماح لالاف العمال الفلسطينيين الدخول للأراضي الاسرائيلية للعمل في الزراعة والبناء

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-11-2023 08:24:09 اخر تحديث: 09-11-2023 08:44:43

أفادت مصادر إعلامية ان شرطة إسرائيل أعربت عن رفضها لزيادة أعداد العمال الفلسطينيين المسموح لهم الدخول للعمل في الأراضي الإسرائيلية. ونقلت نفس المصادر عن

ممثل الشرطة الذي شارك باجتماع المجلس الوزاري لشؤون الاقتصادية والاجتماعية قوله " ان شرطة إسرائيل ترى ان هذا ليس هو الوقت المناسب لادخال عمال من يهودا والسامرة ( التسمية الإسرائيلية لمناطق الضفة الغربية - المحرر ). هم منشغلون بالجنازات وسيصلون الى هنا وذلك يؤثر عليهم ".

وأفاد مصادر إعلامية " أن عددا من الوزراء انتقدوا موقف جهاز الأمن العام " الشاباك " القاضي بالسماح بإدخال عمال فلسطينيين بشروط معينة".

من جانبها، قالت الوزيرة اوريت ستروك:" قالوا لنا انه بالإمكان ادخال عمال قبل السابع من أكتوبر، وقد شاهدنا كيف انتهى الأمر ".

وكان المجلس الوزاري قد بحث إمكانية السماح لالاف العمال الفلسطينيين الدخول للأراضي الإسرائيلي للعمل في الزراعة والبناء، في ظل النقص الحاد بالأيدي العاملة في هذه القطاعات بالذات، وقد انتهت جلسة المجلس الوزاري دون حسم الامر، اذ تم الاتفاق على وضع توصيات وتقديمها للمجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية الذي من المقرر أن يعقد جلسة مساء الاحد القريب.


(Photo by David Silverman/Getty Images)